الرئيسية » محــليــات » إقبال كبير على جناح الكويت في معرض جوائز منتدى القمة العالمية للمعلومات

إقبال كبير على جناح الكويت في معرض جوائز منتدى القمة العالمية للمعلومات

 

كويت نيوز: شهد جناح الكويت في معرض الفائزين بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات اقبالا واسعا من مختلف الوفود المشاركة في أعمال المنتدى للتعرف على مشروعات وبرامج عمل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت.

وقالت مديرة ادارة الشؤون الادارية والموارد البشرية بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات نادية عبدالعزيز السريع ل(كونا) ان الجناح نجح في اظهار دور الكويت والمستوى الذي وصلت اليه في مواكبة التطورات الهائلة التي يشهدها مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سواء على المستوى المحلي او الخليجي بل وحتى على المستوى الدولي.
ونوهت بالمكانة التي وصلت اليها الكويت في مجال تكنولوجيا المعلومات وتمثلت في خبرات ابنائها ليس فقط في التعامل مع هذه التقنيات السريعة التطور وتطبيقاتها بل في تطويعها لفائدة الدولة والمواطن على حد سواء والابتكار فيها ايضا.
وقالت ان هذا الانطباع لوحظ من خلال الاهتمام البالغ من وفود الدول المشاركة في المنتدى بالتعرف على انشطة المركز عن قرب والتعامل مع التحديات التقنية وكيفية التواصل مع الرأي العام في تقريب مفاهيم التعامل الالكتروني وكيفية الاستفادة منها في حياتنا اليومية.
وأكدت ان مشاركة الكويت في مثل تلك المنتديات والمؤتمرات الدولية المتخصصة له اهمية في التعرف على خبرات الآخرين والمجالات التي ينجحون فيها “ولماذا وكيف يتعاملون مع التحديات التي قد تكون مشتركة بين اكثر من دولة ومن ثم فهذا اثراء للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات”.
واعتبرت ان فوز الكويت بجائزة في هذا المنتدى دعوة للشباب لمزيد من الابداع والعمل للاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات مضيفة ان الجائزة اكدت انه لا شيء صعب المنال طالما توافرت الارادة لا سيما ان لدينا الرؤية ومنهجية العمل.
ويقدم جناح الكويت معلومات حول انشطة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في تسهيل معاملات المواطنين مع الجهات الرسمية بما في ذلك خدمات الاستعلامات والقرارات الحكومية فضلا عن المعلومات العامة اللازمة للحياة اليومية والتوعية الالكترونية.
يذكر ان دولة الكويت حصلت على جائزة المنتدى السنوي لمنتدى قمة المعلومات عن برنامج التوظيف الالكتروني لما يقدمه هذا البرنامج من تطبيق عملي لتكنولوجيا المعلومات في مجال التوظيف.
وتتواصل اعمال المنتدى منذ ال 13 من الشهر الحالي وحتى يوم غد فيما يدعم فعالياته كل من الاتحاد الدولي للاتصالات ومؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) وبرنامج الامم المتحدة التنموي ومنظمة الامم المتحدة للثقافة والعلم (يونسكو).
ويشارك في فعاليات منتدى هذا العام 50 وزيرا معنيا بتقنيات الاتصالات والمعلومات وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا الانترنت والمجتمع الى جانب شركات القطاع الخاص في مجالات خدمات الانترنت وتقنيات الاتصالات ذات الصلة.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *