الرئيسية » الاقتصاد » بنك بوبيان في المركز 46 ضمن قائمة أكبر 500 شركة عربية

بنك بوبيان في المركز 46 ضمن قائمة أكبر 500 شركة عربية

كويت نيوز: احتل بنك بوبيان المركز 46 عربيا ضمن قائمة مجلة الاقتصاد والاعمال لاكبر 500 شركة عربية حسب معيار رأس المال السوقي (الرسملة السوقية) بحوالي 4 مليار دولار لعام 2012 .

وتضم قائمة الاقتصاد والاعمال التى تعتبر واحدة من اشهر المجلات الاقتصادية على مستوى العالم العربي اكبر 500 شركة مدرجة في اسواق المال العربية .
وكان البنك قد حقق انجازا كبيرا خلال الشهر الماضي بفوزه بجائزة مجلة غلوبل فاينانس العالمية كأفضل بنك إسلامي صاعد في العالم، وذلك ضمن قائمتها لأفضل المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية لعام 2013 والتي سيتم تكريم الفائزين بها في واشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أكتوبر المقبل .
وجاء حصول بنك بوبيان على جائزة غلوبل فاينانس بعد منافسة شديدة مع العديد من البنوك الإسلامية الاقليمية والعالمية ذات السمعة المعروفة حيث قررت المجلة منحه الجائزة بناء على ما حققه البنك من انجازات خلال السنوات الثلاث الأخيرة والمستقبل الواعد الذي ينتظره استنادا إلى إستراتيجيته الواضحة .
وتمثل جوائز واختيارات غلوبل فاينانس أهمية خاصة في عالم البنوك والمؤسسات المالية كونها تعتبر واحدة من اكبر 3 مؤسسات عالمية مشهود لها بالمصداقية العالية لأنها تقوم باختيار الأفضل بناء على معايير صارمة وتقارير معتمدة.
وكان البنك قد واصل نموه مدفوعا بمجموعة من العوامل في مقدمتها التطورات التي شهدها البنك منذ عام 2010 ونجاحه في تطبيق إستراتيجيته الخمسية ( 2010 – 2014 ) والتي حققت الكثير من أهدافها الرئيسية وأهمها  وضع الأسس السليمة لبناء مؤسسة مصرفية قادرة على المنافسة في الأسواق التي تعمل بها وكذلك تحقيق معدلات نمو عالية ، الأمر الذي ساعد على عودة البنك إلى تحقيق الربحية بدءا من عام 2010 وكذلك عودته بفضل الله إلى توزيع الأرباح علي المساهمين .

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *