ليفربول “ليس للبيع” بعد تقارير عن عرض إمارتي بأكثر من ملياري دولار

5d8b1b36-9055-4b78-8cfb-81164f2c03ea

أكدت مجموعة “فنواي سبورتس غروب” المالكة لليفربول أن نادي كرة القدم الإنكليزي “ليس للبيع”، وذلك غداة تقارير صحافية عن عرض للاستحواذ عليه، تقدم به رجل أعمال إماراتي، تفوق قيمته ملياري دولار أميركي.

وأوردت صحيفة “ديلي مايل” الإنكليزية مساء الخميس أن رجل الأعمال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، أحد أقارب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي استحوذ على ملكية نادي مانشستر سيتي عام 2008، تواصل مع مالكي النادي الأحمر في الفترة الممتدة بين أواخر 2017 ومطلع 2018.

وأشارت الصحيفة الى أن الشيخ خالد، وهو رئيس مجلس إدارة “مجموعة بن زايد” التي تتخذ من دبي مقرا لها وتنشط – بحسب موقعها الالكتروني – في مجالات الطاقة والتجارة والعقارات والاستثمارات، تقدم بعرض قيمته ملياري جنيه استرليني (نحو 2,6 ملياري دولار أميركي)، كان سيصبح في حال حصوله، أضخم صفقة استحواذ على ناد في تاريخ اللعبة.

وأوضحت أن مستثمرين صينيين كانوا سيشاركون رجل الأعمال الإماراتي.

الا أن مالكي النادي الإنكليزي أكدوا في بيان الجمعة، أنهم منفتحون على بيع حصة صغيرة من النادي المتوج بلقب بطولة انكلترا 18 مرة (آخرها عام 1990)، الا أن نقل الملكية الى طرف آخر بالكامل هو أمر غير مطروح.

وأكدت فنواي سبورتس غروب أنها “واضحة وثابتة: النادي ليس للبيع”.

أضاف “لكن ما قاله مالكو النادي، ومجددا بطريقة واضحة وثابتة، أنه في ظل الشروط والظروف الملائمة، سندرس إضافة مستثمر بحصة أقلية، في حال كانت كانت هذه الشراكة تضيف الى اهتماماتنا التجارية في أسواق محددة، وتكون على تناسق مع التطوير والنمو المستمرين للنادي والفريق”.

وتمتلك المجموعة التي كانت تعرف باسم “نيو إنغلند سبورتس فنتشرز”، ليفربول منذ العام 2010، في صفقة استحواذ وصلت قيمتها الى 300 مليون جنيه استرليني. وفي أيار/مايو الماضي، قدرت مجموعة “كاي بي أم جي” المتخصصة قيمة النادي بـ 1,42 مليار جنيه.

وطور النادي من أدائه على أرض الملعب في العامين الماضيين لاسيما في عهد مدربه الحالي الألماني يورغن كلوب الذي يشرف عليه منذ تشرين الأول/اكتوبر 2015. وطور المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، أسلوب لعب النادي الإنكليزي، وأعاده الى المنافسة محليا وقاريا، وقاده الى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وأبرم ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح سلسلة من الصفقات الكبرى لضم لاعبين جدد في الأشهر الماضية، لاسيما المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في شتاء 2018 مقابل 75 مليون جنيه استرليني من ساوثمبتون، وحارس المرمى البرازيلي أليسون هذا الصيف من روما الإيطالي مقابل 65 مليون جنيه.

وكان ليفربول الأكثر إنفاقا في فترة الانتقالات الصيفية بين الأندية الإنكليزية، مع إنفاق قدرت قيمته بنحو 170 مليون جنيه.

ولا تزال أكبر صفقة استحواذ على ناد في تاريخ كرة القدم تعود الى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وذلك من قبل عائلة غلايزر الأميركية عام 2005، مقابل 790 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض