الرئيسية » الرياضه » نادي الكويت يتأهل الى دور الثمانية لكأس الاتحاد الاسيوي

نادي الكويت يتأهل الى دور الثمانية لكأس الاتحاد الاسيوي

 

تأهل نادي الكويت الى دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه على نظيره دهوك العراقي بركلات الجزاء الترجيحية 4 – 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الكويت ضمن دور ال16 للبطولة التي تقام من مباراة واحدة فقط.

برز الكويت الذي يسعى للحفاظ على لقب البطولة الذي احرزه العام الماضي بصورة افضل في معظم فترات الشوط الاول وينظم اكثر من هجمة ويتمكن من التقدم عبر لاعبه التونسي شادي الهمامي في الدقيقة ال24 من ضربة جزاء كما اضاع لاعبوه اكثر من فرصة لتعزيز النتيجة.

ودخل الفريق العراقي في بداية الشوط الثاني مهاجما لتعويض ما فاته في الشوط الاول واحرز لاعبه صالح سدير هدف التعادل في الدقيقة ال53 اثر متابعته مميزة لتسديدة احد زملائه التي ارتدت من القائم.

وعاد بعدها الكويت لفرض افضليته على مجريات المباراة واهدر لاعبوه اكثر من فرصة سانحة كانت ابرزها لعصام جمعه وروجيريو في الدقيقتين ال58 وال69 لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

ولم يتغير الحال في الشوطين الاضافين للمباراة في ظل ندرة الفرص للفريق الكويتي الذي يلعب بميزة اللعب على ارضه كونه بطل مجموعته في دور المجموعات في حين اعتمد فريق دهوك على التنظيم الدفاعي المحكم لتستمر حالة التعادل ويحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح.

وسجل للكويت في ركلات الترجيح كلا من شادي الهمامي وجراح العتيقي وفهد عوض وحسين بابا فيما لم يتمكن الفريق العراقي الا من احراز ركلة جزاء واحدة واضاع اثنتين ولم تستكمل باقي الركلات لحسم النتيجة ويضمن الكويت وصوله للادوار الحاسمة للبطولة التي كان طرفا ثابتا في نهائيتها للثلاث النسخ الاخيرة والتي احرز منها لقبين.

يذكر ان نادي الكويت تأهل لهذا الدور عقب تصدره المجموعة الاولى للدور الاول للمسابقة ب 12 نقطة فيما جاء تأهل نادي دهوك العراقي في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *