رئيس بعثة الحج الكويتية: حجاج الكويت توجهوا إلى عرفات من دون عقبات

3e176747-9361-4164-a023-587b82135ab8

أدى ضيوف الرحمن أمس الأحد، أول مناسك الحج لهذا الموسم 1439هـ من خلال التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم “التروية” الموافق 8 ذي الحجة، والوقوف في مشعر عرفات صباح اليوم الاثنين.
وأكد رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي أن هناك عدداً من الحملات الكويتية توجهت إلى منى أمس الأحد، لقضاء يوم التروية، ثم توجهت صباح اليوم مع باقي الحملات إلى عرفات، مؤكداً جهوزية المخيمات الخاصة بحجاج الكويت في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات بعد أن تم الانتهاء من كافة الأعمال في هذه المشاعر، مشيراً إلى أن بعثة الحج الكويتية قامت وللمرة الأولى بافتتاح عيادة طبية في منى ليوم التروية، نظراً لتوجه عدد كبير من حجاج الكويت إلى منى لقضاء هذا اليوم، وكان من الضروري وجود مثل هذه العيادة توفير الخدمة الطبية لهم.
وكان عمادي قد قام بجولة تفقدية يوم أمس الأول السبت إلى المشاعر المقدسة منى ومزدلفة وعرفات، ورافقه في الجولة نائب رئيس البعثة د. وليد الشعيب ورؤساء الوفود والفرق واللجان المشاركة في البعثة.
وقال عمادي في تصريح صحافي إن عملية انتقال حجاج الكويت إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية تمت بسلاسة كاملة، ومن دون مشاكل أو عقبات، لاسيما في ظل الإمكانيات الكبيرة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لجميع حجاج بيت الله الحرام، مطمئناً الشعب الكويتي على حجاج الكويت بقوله: «إنهم يتمتعون بصحة جيدة، ويتلقون كافة أشكال الرعاية والمتابعة اللازمة من قبل أعضاء بعثة الحج الكويتية».
وأوضح أنه نظراً لدخول موسم الحج في فصل الصيف، فقد بدأنا منذ الموسم الماضي، بتقوية التيار الكهربائي لتركيب مكيفات إضافية إلى مخيم منى، حتى لا يشعر الحجاج بشدة الحرارة، مضيفاً أن الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية قامت بتطوير التكييف في منى، ومن أجل زيادة التبريد على الحجاج، قمنا بتقوية التيار الكهربائي، وتم أخذ موافقة جميع الجهات المسؤولة في السعودية على ذلك، ومن ثم تم تركيب جميع تلك المكيفات في مقر بعثة الحج ومقار الحملات الكويتية في مخيم منى.
وأردف عمادي قائلاً: «رغم أن جميع مقار الحملات الكويتية في مزدلفة قريبة من القطار، ومتقاربة مع بعضها بعضاً، إلى جانب بعثة الحج الكويتية، إلا أن عدداً من الحملات فضّلت التوجه من عرفات إلى مزدلفة يوم 10 ذي الحجة، في الحافلات وليس في القطار، موضحاً أن هذه الحملات ترى أن الانتقال بالحافلات سيكون أفضل بالنسبة إليها، بينما هناك نحو 30 حملة ستنتقل من مزدلفة إلى عرفات عبر القطار، وقد تركنا للجميع حرية الاختيار لمن يريد الذهاب سواء عبر القطار أو الحافلات.
وأضاف أن بعثة الحج وضعت كافة إمكاناتها لتوفير جميع سبل الراحة للحملات، لاسيما أن ذلك سينعكس بالإيجاب على الحجاج، مشيراً إلى أن البعثة سوف تواصل أداء دورها من خلال المتابعة والإشراف على حملات الحج الكويتية بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج في المخيمات التابعة لها.

شاهد أيضاً

التقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب للعام 2023

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بجائزة (جابر الأحمد للباحثين الشباب) في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض