الرئيسية » خارجيات » القضاء المصري يرفض تعويض رجل أعمال كويتي من بنك اتش.اس.بي .سي

القضاء المصري يرفض تعويض رجل أعمال كويتي من بنك اتش.اس.بي .سي

 

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوي رجل أعمال كويتى الجنسية يطالب فيها بنك ” اتش.اس.بي .سي ” بدفع 17 مليونا و250 ألف جنيه إضافة إلي 5 ملايين جنيه تعويضا عن احتباس هذا المبلغ وعدم استغلاله منذ إقامة دعواه وحتي تمام السداد.

وقال رجل الأعمال في صحيفة دعواه إن المدير المالى للشركة المتحدة لصناعة الحديد في الكويت استولى على 885 ألف دينار كويتي وحولها إلي الحساب الشخصي له ببنك “اتش اس بي سي” في شكل شهادة ادخار، موضحا أنه بمجرد اكتشافه الواقعة، أبدي رغبته التنازل عن قيمة الوديعتين بعدما وصل النزاع إلي النائب العام الكويتي .

وحرر أمر نقل مصرفي للبنك بتحويل قيمة الشهادتين إلي رجل الاعمال الكويتي علي بنك “اتش اس بي سي” الكويتي، لكن رجل الأعمال ادعي أن البنك كسر الوديعتين ولم يقم بتحويلهما إلي حسابه.

تبين لهيئة المحكمة الاقتصادية، أن فرع بنك “اتش اس بي سي” في القاهرة لم يستطع تحويل هذه الأموال إلي فرع الكويت بسبب ظروف ثورة 25 يناير وكذا تعليمات البنك المركزي التي حددت التحويلات ب 100 ألف دولار فقط وقرر فرع البنك في القاهرة، أن أمر التحويل لم يكن موضحا به نوع العملة المراد التحويل بها وأن البنك لم يقصر أو يخطأ في تحويل هذه الأموال.

وانتهت المحكمة إلي إبراء ذمة البنك من تحويل هذه المبالغ والفوائد المستحقة عليها خاصة وأن أمر التحويل المصرفي، كان بالجنيه المصري.

شاهد أيضاً

536931_e

مهاجم لندن.. من هو وما دوافعه؟

قالت الشرطة البريطانية الخميس، إن اسم المهاجم الذي قتل 4 أشخاص قرب البرلمان قبل أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *