الرئيسية » محــليــات » البلدية تستعد لشن حملات مكثفة لمنع المخالفات بالصيف

البلدية تستعد لشن حملات مكثفة لمنع المخالفات بالصيف

 

كويت نيوز: قال المدير العام لبلدية الكويت بالوكالة محمد غزاي العتيبي ان الأجهزة الرقابية في البلدية كثفت استعداداتها لمواجهة المخالفات وزيادة الحملات التفتيشية في موسم الصيف من خلال وضع خطة متكاملة.

واوضح العتيبي ان الخطة تتضمن عدة محاور منها ما يتعلق بالجانب الغذائي من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور عبر تكثيف الحملات الميدانية مع ارتفاع درجات الحرارة وما يصاحبها من انعكاسات سلبية على المواد الغذائية.

واضاف ان الخطة تتطرق ايضا إلى القضاء على مختلف المظاهر السلبية التي تشوه المنظر العام فضلا عن تواصل حملات التنظيف ورفع الأنقاض والمحافظة على المنظر الحضاري والجمالي في مختلف محافظات الكويت ورصد التجاوزات والمخالفات الأخرى.

وذكر العتيبي ان عددا من الحملات انطلق بالفعل ميدانيا من خلال عمليات تفتيش على المحال والأسواق والمخازن الغذائية مضيفا أن البلدية لن تتهاون في تطبيق كل الشروط والضوابط تجاه المخالفين في مختلف الجوانب المتعلقة بعملها.

وقال ان البلدية ستعزز إجراءاتها الرقابية على مختلف المستويات وسترفع حالة الإستنفار إلى أقصى درجاتها خلال موسم الصيف لما يتخلله من فعاليات وانشطة ومناسبات تحتاج الى مزيد من الرقابة والمتابعة.

واضاف ان البلدية ستاخذ الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بعمل الجهاز الرقابي من حيث الرقابة الصحية و نظافة الشواطئ والمنتزهات والتركيز على المنافذ الحدودية التي تتبع البلدية سواء البرية اوالبحرية اوالجوية ومتابعة ظاهرة الباعة المتجولين والإعلانات المخالفة.

ولفت الى أن الأجهزة الرقابية بالبلدية ستقوم بالتعاون مع الجهات برفع مستوى النظافة في المناطق السكنية والميادين والساحات العامة تجنبا لإنتقال الروائح او انتشار الحشرات اضافة الى رصد التعديات على المحولات الكهربائية نظرا لما تشكله تلك الظاهرة من إنعكاسات سلبية على سلامة قاطني المناطق. وافاد بان الأجهزة الرقابية ستقوم أيضا برصد السيارات العائدة للأفراد وبعض الشركات والمؤسسات التي تلقي المخلفات الخاصة بأنقاض البناء وغيرها من المخلفات في الساحات والاماكن العامة مما يؤدي الى الإضرار بالبيئة وتشويه المنظر العام.

شاهد أيضاً

1280x960

انتخابات اتحاد ملاك «جابر الأحمد» 11 أبريل المقبل

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من وضع اللمسات الأخيرة على إشهار اتحاد ملاك شقق مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *