الرئيسية » الرياضه » صدام إفريقي جديد بين الأهلي والزمالك

صدام إفريقي جديد بين الأهلي والزمالك

 

أسفرت قُرعة دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الثلاثاء، عن صدام جديد بين العملاقين المصريين الأهلي والزمالك، اللذين يمتلكان 12 لقبا (7 للأهلي و5 للزمالك).

ووقع الفريقان في المجموعة الأولى التي تضم أيضا ليوبار الكونغولي حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي، الذي هزمه الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقية في وقت سابق هذا العام، علاوة على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، حامل اللقب القاري في 1995.

وفي المجموعة الثانية سيواجه الترجي التونسي الذي جرده الأهلي من اللقب العام الماضي فريق القطن الكاميروني، الذي وصل للنهائي في 2008، ومعهما ريكريتيفو دي ليبولو الأنغولي وسيوي سبور ممثل كوت ديفوار.

وتبدو المهمة سهلة بالنسبة لبطل تونس للوصول لقبل النهائي في مجموعة تضم فريقين يظهران للمرة الأولى في دور الثمانية، هما ريكريتيفو دي ليبولو وسيوي سبور.

وتجنب الأهلي والزمالك حتى الآن المواجهة في الدوري المصري الممتاز في ظل إقامة المسابقة بنظام المجموعتين، لكنهما سيقفان وجها لوجه في بداية المشوار بدور الثمانية لدوري الأبطال حين يستضيف الزمالك غريمه في الجولة الأولى في يوليو المقبل.

ووقع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بدور الثمانية 3 مرات من قبل، آخرهما العام الماضي حين انتصر الأهلي مرة وتعادلا في الثانية ليتذيل الزمالك الترتيب ويمضي الأهلي للفوز باللقب، تماما مثلما فعل في 2008.

والأهلي هو حامل اللقب، وتوج بطلا للقارة خمس مرات منذ 2001، بينما لم يذق الزمالك طعم التتويج منذ فوزه باللقب الخامس في 2002.

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *