الرئيسية » أهم الأخبار » السعودية.. هلع بعد إصابات جديدة بكورونا

السعودية.. هلع بعد إصابات جديدة بكورونا

 

رصدت وزارة الصحة السعودية 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في المنطقة الشرقية، في وقت بات هذا المرض يثير حالة من الهلع في البلاد، لاسيما في محافظة الأحساء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم الوزارة قوله، الاثنين، إن إحدى الحالات تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى ، بينما لا تزال 3 حالات تتلقى العلاج وتخضع للرعاية الطبية.

من جانبه، قال عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية في الوزارة، سليمان الشهري  إن الحالات الأربعة “حالات متفرقة ليست نتيجة عدوى مباشرة”.

وأشار إلى أن “الغموض يسود طريقة انتقال الفيروس من شخص لآخر، وحتى أين يعيش هذا الفيروس”، لكنه أوضح أن “الاحتكاك بالمصابين أحد العوامل التي يمكن أن ينتقل عن طريقها المرض”.

وأضاف عضو اللجنة الوطنية أن معظم الحالات المصابة “لديها إشكاليات مرضية أخرى ويعانون أمراضا مزمنة”، لافتا إلى أن “إصابات الرجال أكثر من النساء ولا نعرف لماذا، ومتوسط عمر المصابين 50 عاما”.

وقال إن “الفيروس جديد والمعلومات عنه لاتزال تحت التجميع. الدراسات في المملكة تسعى للحصول على معلومات مهمة يمكن من خلالها معرفة كيفية انتقال العدوى والإصابة بالمرض”.

ومن جانبه، حذر مدير مكافحة الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية جواد محزور من أن الفيروس يؤدي أحيانا إلى التهاب رئوي حاد قد يفضي إلى الموت.

ودعا محزور في تصريحاته  إلى “الحذر لا الهلع” من فيروس كورونا، موجها بعض النصائح للوقاية منه، أهمها غسل اليدين وتجنب السعال في وجه الآخرين، وتجنب اللقاء مع المرضى بأي نوع من الأمراض الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي.

واستعانت وزارة الصحة السعودية باستشاريين متخصصين في مجال مكافحة الأمراض المعدية من جامعات في الولايات المتحدة وكندا في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *