الكويت والقادسية يتواجهان بكأس السوبر الكويتي.. غدًا

5c421fcb-aae1-475c-ab47-3a3382a1618d

إيذانا ببدء الموسم الكروي الجديد 2018/2019 يتواجه ناديا الكويت والقادسية يوم غد السبت في مباراة كأس السوبر الكويتي لكرة القدم بنسختها ال11 وذلك على استاد (صباح السالم) بمنطقة المنصورية.
وتأهل نادي الكويت لهذه المباراة بعد تحقيقه لقب بطولة دوري (فيفا) وكأس سمو الأمير في حين جاء تأهل القادسية باعتباره وصيفا للدوري إلى جانب إحرازه لقب كأس سمو ولي العهد.
وتواجه المنافسان التقليديان في هذه البطولة سبع مرات فاز الكويت في أربع منها مقابل ثلاث للقادسية ويسعيان في مباراة الغد للانفراد بعدد مرات الفوز بالبطولة إذ أحرز كل منهما الكأس أربع مرات ويطمحان لتحقيق اللقب الخامس.
وفي حين يتطلع القادسية للفوز لإزاحة منافسه الكويت وتحقيق لقبه الخامس في البطولة يحرص الكويت بدوره على الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.
وفي هذا الصدد أجرى الفريقان عددا من الحصص التدريبية المكثفة استعدادا لخوض هذه المباراة المهمة إضافة إلى قيامهما بمعسكرات صيفية أجريا خلالها عددا من المباريات الودية وذلك ضمن سعي كل منهما لاحراز أول ألقابه في الموسم الجديد.
وكان الفريقان شاركا أخيرا في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم ضمن الدور ال32 إذ تعادل القادسية مع نظيره الزمالك المصري بهدف لكل منهما في حين خسر الكويت أمام الإسماعيلي المصري بهدفين دون مقابل.
يذكر أن النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر الكويتي لكرة القدم انطلقت عام 2008 وهي عبارة عن مبارة واحدة تجمع الفائز بلقب كأس سمو الأمير مع الفائز بلقب الدوري.
وقد أحرز كل من القادسية والكويت لقب البطولة أربع مرات يليهما النادي العربي مرتين.

شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض