سوني تزيح الستار عن الهاتف الجديد Xperia ZR

 

كشفت شركة سوني عن هاتفها الجديد Xperia ZR، وهو الهاتف الذي يملك العديد من مميزات الهاتف Xperia Z الذي كشفت عنه الشركة اليابانية أوائل العام الجاري.

ويملك Xperia ZR العديد من مميزات Xperia Z إلا أنه يملك شاشة ذات قياس أصغر وبدقة وضوح أقل، حيث يملك الهاتف الجديد Xperia ZR شاشة قياس 4.55 بوصة بدرجة وضوح 1280×720 بكسل.

ودعمت سوني شاشة هاتفها الجديد بالمحرك BRAVIA Engine 2 لمستوى تباين أفضل للألوان ودقة عرض أوضح للصور والفيديوهات، كما تحمل الشاشة مستشعر خاص للمسات المستخدم مما يجعل الشاشة أكثر استجابة للضغطات.

وزود Xperia ZR بمعالج رباعي النواة “Qualcomm Snapdragon APQ8064″ بسرعة 1.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية RAM سعة 2 جيجابايت.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية التي زود بها هاتف سوني الجديد 13 ميجابكسل قادرة على التصوير بدقة Full HD حتى تحت الماء، كما تملك إمكانية تقريب رقمي حتى 16 مرة.

ويملك الهاتف Xperia ZR ميزة مقاومة الماء والغبار، حيث يمكنه العمل بكامل مميزاته كالتصوير تحت الماء لمدة 30 دقيقة وعلى عمق يصل إلى متر ونصف، كما زود بشاشة مقاومة للخدوش.

وسيطرح الهاتف بذاكرة تخزين سعة 8 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، وينتظر أن يزود بنظام تشغيل “أندرويد جيلي بين 4.1″.

ولم توضح سوني أي معلومات حول السعر المنتظر طرح هاتفها الجديد به، إلا أنها أشارت إلى نيتها لطرح الهاتف خلال الربع “الثاني” الحالي من العام، والذي يمتد حتى شهر يونيو المقبل.

 

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض