لماذا ورّثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟

850629-1

يقال إن الأميرين الشقيقين وليام وهاري حصلا على أكثر من 14 مليون جنيه إسترليني من تركة أم جدتهما، الملكة الأم، لكن حصة الأخ الأصغر كانت أكبر بكثير مما حصل عليه أخوه الأكبر. ويأتي قدر كبير من ثروة الأميرين وليام وهاري من الميراث، فقد تركت أمهما الأميرة ديانا والملكة الأم لهما الكثير من المال في وصيتيهما. لكن في الوقت الذي قسمت أمهما ثروتها بالتساوي بينهما، قررت الملكة الأم إليزابيث أن تترك للأمير هاري حصة من ثروتها أكبر من حصة أخيه وليام.

ووفق صحيفة «ذا ميرور» البريطانية فإن السبب في ذلك لم يكن يرجع لتفضيلها هاري عن أخيه الأكبر، أو لأنها كانت تختلف مع وليم لسبب ما، بل هي فعلت ذلك لسبب آخر اتسم بالحكمة.

فقبل سنوات من موتها، يقال ان الملكة الأم خصصت جزءا كبيرا من أموالها لصندوق ائتماني لكل أحفاد أحفادها، وكان نصيب الأميرين معا 14 مليون جنيه إسترليني على أن تكون حصة الأمير هاري في هذا المبلغ أكبر من حصة أخيه وليام.

وعن الحكمة في هذه الخطوة قالت الصحيفة إنه عندما يصبح الأمير تشالز ملكا لبريطانيا، سوف يصبح الأمير وليام، أمير ويلز الجديد، ما يعني انتقال ملكية دوقية كورنويل إليه، التي هي ملكية خاصة تمول الأعمال الخيرية العامة والنشاطات الخاصة لوريث العرش، ستؤول إليه، ولن يحصل الأمير هاري على شيء من كل ذلك، وهو ما يفسر لماذا منحته الملكة الأم جزءا أكبر من ثروتها.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض