عبدالله يسأل الرومي عن صحة إلغاء مناقصة تطوير طريق العبدلي

850263-1

وجه النائب د.خليل عبدالله سؤالا إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي قال في مقدمته: نمى إلى علمي طلب وزير الأشغال من الجهاز المركزي للمناقصات العامة إلغاء عدد من المناقصات من بينها مناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي من مدينة المطلاع إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي لتطوير شبكة الطرق في المنطقة المحيطة التي تربط بين مدينة المطلاع والدائري السادس بطول 9 كيلو مترات وتربط مدينة المطلاع بطريق الصبية بطول 11 كيلو مترا، على الرغم من سلامة إجراءات طرح المناقصة، ودون الرجوع إلى اللجنة الفنية المختصة في الوزارة، كما تبين رفض لجنة المناقصات المركزية طلب ممثلي الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري إلغاء المناقصة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة من كراسة المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي.

2- نسخ من الموافقات المعتمدة من اللجنة الفنية بوزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري ومن وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع ومن لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة على طرح المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي، والكتب المرسلة من وزارة الأشغال التي تطلب فيها من جميع هذه الجهات الموافقة على طرح المناقصة.

3- كشف يتضمن الشركات التي تقدمت للمناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي مع بيان الشركة الفائزة بها متضمنا السيرة الذاتية للشركة الفائزة، ونسخة من كتاب وزارة التي تطلب فيه الموافقة على الترسية على الشركة الفائزة، ونسخة من كتاب الوزارة بطلب إلغاء المناقصة وإعادة طرحها مع بيان أسباب طلب الإلغاء، ونسخة من كتاب لجنة المناقصات المركزية برفض إلغائها.

4- هل طلب وزارة الأشغال إلغاء مشروع المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي يؤدي إلى الإضرار بمصلحة المواطنين الذين خصصت لهم مساكن في منطقة المطلاع؟ إذا كانت الإجابة بنعم- فمن الذي يتحمل مسؤولية الإضرار بمصلحة المواطنين والتأخير في تسليم المساكن لهم حسب الخطة الزمنية.

5- هل تم من خلال طلب إلغاء هذه المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي مراعاة سلامة مرتادي الطريق الحالي والمصلحة العامة لمرتادي هذه الطريق، الذين يعانون من سوء الطريق ووقوع الحوادث المرورية؟

6- هل يوجد في المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي أي خطأ في سلامة الإجراءات التي تمت من بداية طرح المناقصة وحتى الترسية على المقاول الفائز؟

7- هل قام المقاول الفائز بالترسية بتوقيع العقد الخاص بالمناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى بيان تاريخ توقيع العقد بين الوزارة والمقاول الرئيسي للمشروع.

8- هل تم إصدار الكفالة البنكية للمناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي من قبل المقاول الرئيسي للمشروع؟ إذا كانت الإجابة بنعم- فيرجى بيان تاريخ إصدار الكفالة وقيمتها.

9- ما هي التفنيدات التي تقدمت بها هيئة الطرق البرية التابعة لوزارة الأشغال بشأن طلبها إلغاء المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي؟ مع تزويدي برد ديوان المحاسبة على طلب الإلغاء ورد لجنة المناقصات المركزية أيضا.

10- هل مشروع المناقصة رقم 243 الخاصة بأعمال تطوير طريق العبدلي مرتبط بالخطة الإنمائية الاستراتيجية للدولة وبالخطة الزمنية الخاصة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية والمتعلقة بإنشاء البنية التحتية لمشروع المطلاع الإسكاني؟ إذا كانت الإجابة بنعم- فما هي الغاية من طلب إلغاء المناقصة ومن ثم تعطيل عجلة الخطة الإنمائية للدولة ومن ثم تعطيل الخطة الزمنية الإسكانية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ وما الفائدة المرجوة من طلب وزارة الأشغال إلغائها.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض