الرئيسية » مجلس الامه » العدساني: التعيينات الباراشوتية لن تمر مرور الكرام وسنحاسب الوزراء

العدساني: التعيينات الباراشوتية لن تمر مرور الكرام وسنحاسب الوزراء

94a080eb-09cf-4cfd-9164-8f1018ac7bfa

أكد النائب رياض العدساني أن الأصل في التعيينات والترقيات أن تتم حسب الكفاءة، محذراً مجلس الوزراء من أن التعيينات الباراشوتية أو التي تحدث بالترضيات والمحسوبيات لن تمر مرور الكرام.

وقال العدساني، إنه وجّه سؤالاً برلمانياً عن التعيينات التي وافق عليها مجلس الوزراء، مضيفا: «أين مَن ينتقد تلك التعيينات من الاستجواب الذي قدمته سابقاً لوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، الذي لا يوجد لديه مهام أو مسؤوليات حقيقية؟ وكيف يعترضون وهم قبلوا باستمراره؟».

ووجّه انتقاداً شديداً إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، داعياً إياه إلى إعادة النظر في الوزراء غير المنتجين والمتراخين، «ومَن ليس لديه مهام حقيقية، وأولهم الوزير المذكور، الذي لا يشرف على أي هيئة أو مؤسسة، بل إن مسؤولياته متواضعة جداً وهي والعدم سواء، وهذا مؤشر غير إيجابي على الإطلاق».

وأوضح أن هناك كفاءات وطنية عديدة قادرة على العطاء والإنتاج على أفضل مستوى بدلاً من مسؤولين متراخين أو متقاعسين عن واجباتهم، مؤكداً أن المؤسسات الحكومية لا يدمرها ويؤدي إلى تراجعها سوى المحسوبيات والواسطات.

ودعا العدساني المبارك وجميع وزرائه إلى الحرص على اختيار الأمثل والأكفأ، مؤكداً أنه ستتم مراقبة التعيينات ومحاسبة كل وزير على اختياره وأدائه، وكذلك رئيس الوزراء على السياسة العامة للحكومة، وطريقة إدارته لاجتماعات الحكومة، وخاصة أنه وجه استجوابات عديدة في هذا الشأن.
«الجريدة»

شاهد أيضاً

4597942f-8c3d-4c48-ab69-86c99dfb0e7b

الغانم: نتائج المشاركة البرلمانية الكويتية في مؤتمر “البرلماني الدولي”.. ايجابية

أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بجهود الوفد البرلماني الكويتي في جنيف وما حققه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *