الرئيسية » الرياضه » سان جيرمان يعانق لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 18 عاماً

سان جيرمان يعانق لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 18 عاماً

 

عانق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لموسم 2012/2013 رسمياً، بعد الفوز على أولمبيك ليون بهدف نظيف على ملعب جيرلاند في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين وقبل جولتين من نهاية المسابقة.

وحقق ال”بي إس جي” المملوك لقطريين لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 18 عاماً تحت قيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي بعد فوزه (الفريق) بلقب موسم 1993/1994. ويحتل سان اتيان القمة بعشرة ألقاب.

ونال النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي انضم للفريق في الشتاء، مشاركة شرفية في الدقيقة 90.

ورفع سان جيرمان الذي فاز في 22 مباراة من أصل 35، رصيده من النقاط للرقم 77، بفارق سبع نقاط عن مارسيليا الوصيف وصاحب ال70 نقطة. ولا يهم فريق العاصمة تحقيق الفوز في مباراتيه المتبقيتين من الدوري.

سجل هدف باريس الوحيد مهاجمه جيرمي مينيز في الدقيقة 53.

اتبع المدير الفني الإيطالي كارلو انشيلوتي أسلوبه الخططي المعتاد 4-4-2، واعتمد في الهجوم على الثنائي مينيز وزلاتان ابراهيموفيتش، خلفهما الرباعي لافيتزي وموتا وماتويدي وباستوري. وجاء في الدفاع، اليكس وساخو وماكسويل وجاليت، بينما دفع ريمي جارد مدرب ليون، بالمهاجم جوميس أسفل يوركوف وجرينيه وبنزيا في الوسط الهجومي.

وشهد الشوط الأول فرصاً بالجملة من الفريقين اللذان تبادلا السيطرة على الكرة والضغط في نصفي الملعب، وأتيحت للسلطان إبراهيموفيتش فرصة التقدم في الربع ساعة الأولى في هجمتين إلا أنه لم يوفق في ترجمتهما إلى أهداف، بينما تصدى دوشيه حارس باريس سان جيرمان لعدة تسديدات كادت ان تقلب موازين الأمور في النصف ساعة الأولى من المباراة.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع باريس سان جيرمان تنفيذ هجمة سريعة طرفها الثلاثي ابرا وموتا ومينيز، تمكن خلالها الأخير من التواجد في وضع شبه انفراد أمام مرمى ليون، ليطلق تصويبة رائعة بيسراه في شباك الحارس لوبيس بالدقيقة 53.

حاول ليون فك طلاسم دفاعات سان جيرمان، إلا أنه وجد إصراراً كبيراً من الضيوف، وكلما اقتربت المباراة من نهايتها، زاد فريق العاصمة إصراراً على معانقة اللقب الثالث.

استمرت محاولات أصحاب الأرض ولكن دون جدوي، وكاد مينيز أن يقتل المباراة بتصويبة في الدقيقة الاخيرة من داخل المنطقة الا ان الحارس تصدى للكرة ببراعية، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً تتويج باريس سان جيرمان باللقب رسمياً.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *