الرئيسية » محــليــات » سلمان الحمود: الكويت كانت الشغل الشاغل والهاجس الدائم للأمير الوالد

سلمان الحمود: الكويت كانت الشغل الشاغل والهاجس الدائم للأمير الوالد

 

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن مسيرة سمو الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح التي امتدت لأكثر من خمسة عقود كانت حافلة بالانجازات الكبيرة التي توثق لتاريخ دولة الكويت الحديث.
وأضاف الشيخ سلمان الحمود ل(كونا) بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيل الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله رحمه الله التي تصادف غدا ان الراحل طيب الله ثراه كان منذ التحاقه بالعمل مطلع خمسينيات القرن الماضي مثالا للقائد المخلص الذي يكرس كل جهده ووقته للعمل من أجل تحقيق انجازات كبيرة توازي ما في نفوس أبناء الكويت من آمال وطموحات.
وأوضح أن سمو الامير الوالد طيب الله ثراه يعتبر أحد قادة الكويت البارزين الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية بناء الكويت وتحقيق نهضتها وامتزجت رؤيتهم السياسية والحضارية بمواقفهم الوطنية والقومية.
وأضاف ان الشيخ سعد العبدالله تعلم الحكمة والحنكة في كنف والده المغفور له الشيخ عبدالله السالم الصباح رحمهما الله وعمل بإخلاص مع رفقاء دربه سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله في إحداث النقلة الحضارية الكبيرة التي شهدتها الكويت خلال سنوات معدودات.
وأكد الشيخ سلمان الحمود ان ما تحلى به سمو الامير الوالد رحمه الله من صفات شخصية متميزة كان لها أكبر الاثر في النجاحات العديدة التي حققها في الكثير من المواقع التي عمل بها والمسؤوليات التي تحملها والمناصب التي تبوأها مشيرا الى أن سموه استطاع أن يرسي القواعد الامنية الصلبة في وزارتي الدفاع والداخلية.
وأضاف ان الكويت وعلى امتداد سنوات عمل سموه تغمده الله بواسع رحمته كانت شغله الشاغل كما كان شعب الكويت هاجسه الدائم الذي يكرس كل تفكيره من أجل تحقيق الخير والتقدم والحياة الكريمة له.
وأوضح ان سمو الامير الوالد طيب الله ثراه كان له في كل موقع من المسؤولية بصمة واضحة وفي كل عمل انجاز بارز وفي كل علاقة لمسة انسانية كبيرة مشيرا الى أن سموه رحمه الله كان في قلب شعب الكويت عنوانا للانسانية والمحبة والصدق والنفس النقية.
واستذكر الشيخ سلمان الحمود مواقف سمو الامير الوالد رحمه الله الوطنية ودفاعه عن سيادة الكويت مشيرا الى رفضه لاطماع عبدالكريم قاسم في خمسينيات القرن الماضي ودوره في تحرير الكويت من براثن الاحتلال العام 1990 والسياسة الحكيمة التي انتهجتها القيادة الكويتية لحشد التحالف الدولي لطرد القوات الغازية من البلاد.
وأشار الى الجهود التي قام بها الامير الوالد رحمه الله بعد التحرير لاعادة اعمار الكويت من الدمار الذي لحق بمختلف المرافق والمنشآت من اجل عودة الحياة الطبيعية الى البلاد

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *