الرئيسية » الاقتصاد » بورصة الكويت تنهي جلسات الاسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 1 في المئة

بورصة الكويت تنهي جلسات الاسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 1 في المئة

 

الكويت: كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأرواق المالية (البورصة) أنهى جلساته الاسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 1 في المئة ليسجل أعلى اغلاق له منذ 18 أكتوبر الماضي بعد هبوطه الى أدنى مستوياته في ثمانية أعوام مطلع نوفمبر الجاري.
وأضاف التقرير الاسبوعي لشركة (الأولى) للوساطة المالية الصادر اليوم انه في ظل تراجع الحوافز الفنية المرتبطة بتأخر نتائج العديد من شركات الاستثمار وضعفها ايضا الى جانب تعرض جزء آخر منها لاضطرابات مالية مزمنة يتطلع المستثمرون الى حوافز جديدة تدفعهم للاستثمار في السوق.
وذكر ان المستثمرين وجدوا ذلك في الدعم المستمر من خلال التصريحات السامية حول تحسن الاقتصاد لا سيما مع زيادة التدخل الحكومي في عمليات الشراء اليومية.
وبين ان المستثمرين من أفراد أو مديري صناديق “لمسوا خلال الفترة الماضية نشاطا واضحا من المحفظة الوطنية تجاه شراء الاسهم لدعم استقرار السوق ورفع معنويات المستثمرين التي تراجعت بسبب التوتر السياسي ما زاد من زخم الطلب على شريحة واسعة من الاسهم خصوصا التشغلية مقابل تراجع قوى البيع”.
وقال ان ارتفاع معنويات المستثمرين حسن من معدلات السيولة الموجهة الى السوق لتصل في بعض الجلسات الى نحو 35 مليون دينار كويتي وانه عقب ظهور نتائج الربع الثالث بات بامكان المستثمرين تحديد توجهاتهم فيما يتعلق ببناء المراكز على أساس النتائج.
وأشار الى أن العديد من الاسهم وفي غالبية جلسات الاسبوع الماضي ارتفعت بعد صعودها المتتالي في بعض الجلسات ولقيت دعما من التحرك النشط من مستثمريها وتنامي التوقعات حول توجهات الدولة للتحفيز الاقتصادي

شاهد أيضاً

1280x960

بريطانيا خارج أوروبا بلا عودة

أنهت بريطانيا، أمس، «زواجاً مزعجاً» استمر 44 عاماً مع الاتحاد الأوروبي، بعدما سلم السير تيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *