الكويت وقطر يوقعان تفاهما لإنشاء مركز للمناظرات في الكويت

 

وقع مركز مناظرات قطر -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- مذكرة تفاهم مع عمادة شؤون الطلاب جامعة الكويت، من أجل التعاون في نشر ثقافة المناظرات وتطويرها باللغتين العربية والإنجليزية.

شارك بتوقيع المذكرة كل من الدكتورة حياة عبدالله معرفي -المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر- والدكتور عبداللطيف البدر مدير جامعة الكويت، والدكتور عبدالرحيم ذياب عميد شؤون الطلبة ونخبة من أعضاء مركز مناظرات قطر وأساتذة جامعة الكويت.

وبموجب الاتفاقية سيواصل مركز مناظرات قطر في دعم المناظرات باللغة العربية ويساعد عمادة شؤون الطلاب جامعة الكويت في تأسيس وتطوير المناظرات باللغة الإنجليزية من خلال توفير التدريب اللازم للطلبة والمعلمين ليصبحوا محكمين ومدربين ومتناظرين من خلال أكاديمية مناظرات قطر، والتي ستوفر لهم التدريب المطلوب والخبرات التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى توفير المادة والمحتوى المطلوب لتعلم أساسيات فن التناظر مع اختلاف عناصره.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار جهود مركز مناظرات قطر من أجل نشر ثقافة المناظرات والحوار في العالم العربي وضمن برنامج التواصل الخارجي.

وجاء توقيع المذكرة بالتزامن مع انعقاد دوري مناظرات الجامعات الحكومية والخاصة والمقام تحت إشراف عمادة شؤون الطلبة، حيث تم دعوة وفد مركز مناظرات قطر لحضور الجولة النهائية للدوري بين فريق جامعة الكويت «بنات» وفريق الجامعة الأميركية في الكويت والتي انتهت بفوز جامعة الكويت.

شاهد أيضاً

السعودية.. ظهور معتمر «عملاق» في الحرم المكي يشعل تفاعلاً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لشخص فارع الطول يؤدي مناسك العمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض