الرئيسية » الرياضه » كالياري يخطف التعادل ويفسد احتفالات يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي

كالياري يخطف التعادل ويفسد احتفالات يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي

 

أنقذ المهاجم المونتنجري الدولي ميركو فوسنيتش فريقه يوفنتوس من الهزيمة أمام ضيفه كالياري وسجل له هدف التعادل 1/1 اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة بالدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام نابولي علما بأن يوفنتوس حسم لقب المسابقة رسميا في الأسبوع الماضي.

ولن يستطيع يوفنتوس بهذا تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحرزها أي فريق في موسم واحد بالدوري الإيطالي وهو الرقم الذي سجله الفريق (91 نقطة) في عام 2006 قبل أن يتم تجريده من اللقب بسبب قضايا فساد.

ورفع كالياري رصيده إلى 44 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي.

وأنهى كالياري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الكولومبي فيكتور إيباربو في الدقيقة 13 وتعادل فوسنيتش لأصحاب الأرض في الدقيقة 61 .

وأفسد هذا التعادل مراسم تتويج يوفنتوس بلقب المسابقة حيث تعادل الفريق بصعوبة بعدما قدم أداء فاترا ومخيبا للآمال في مواجهة ضيفه كالياري الذي تعامل مع المباراة بشكل خططي رائع.

وعانى خط وسط يوفنتوس من غياب كل من أندريا بيرلو وبول بوجبا للإيقاف.

وأهدر يوفنتوس فرصة ذهبية لهز الشباك في الدقيقة 12 عندما تصدى مايكل أجاتزي حارس مرمى كالياري لتسديدة أرتورو فيدال قبل أن ينجح إيباربو في تسجيل هدف التقدم لكالياري بتسديدة قوية رائعة فاجأ بها دفاع يوفنتوس الذي لا يزال الأفضل في المسابقة هذا الموسم حيث اهتزت شباك الفريق 21 مرة في 37 مباراة حتى الآن.

وفشل أندريا بارتزالي وكلاوديو ماركيزيو في إيقاف المهاجم الكولومبي ومنعه من تسديد الكرة في شباك ماركو ستوراري حارس يوفنتوس. وتصدت العارضة لتسديدة لعبها سيباستيان جيوفينكو من ضربة حرة في الدقيقة 34 ليحل مكانه فوسنيتش مع بداية الشوط الثاني قبل أن يحرز هدف التعادل مستفيدا من ضربة رأس لعبها فيدال.

ولعب فابيو كوالياريلا في الهجوم بديلا لأليساندرو ماتري غير الموفق ولكنه فشل أيضا في إزعاج الفريق الضيف.

وقال ماركيزيو “كان جيدا أن نخوض (آخر مباراة على ملعبنا) أمام جماهيرنا.. كنا نريد الفوز بالنقاط الثلاث لتحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط التي يحرزها أي فريق بالدوري الإيطالي في موسم واحد ولكن التعادل اليوم لم يضعف إنجازات الفريق الذي قدم أشياء رائعة في آخر موسمين”.

وأضاف “من الجيد الآن أن نحتفل مع جماهيرنا. نتوقع أن نواصل انتصاراتنا وفوزنا باللقب في الموسم المقبل وأن نكون أكثر أهمية في البطولة الأوروبية (بعد الخروج هذا الموسم من دور الثمانية لدوري الأبطال) “.

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *