الرئيسية » أهم الأخبار » وزير العدل التركي: 40 قتيلاً في انفجار ببلدة قرب سوريا

وزير العدل التركي: 40 قتيلاً في انفجار ببلدة قرب سوريا

 

ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارتين مفخختين في البلدة التركية إلى 40 قتيلاً، بحسب ما أعلن وزير العدل التركي. ودوى انفجار ثالث في وقت لاحق بالبلدة دون أن تكون له صلة بالانفجارين السابقين، وفق ما نقلت قناة “ان تي في” الإخبارية عن وزير الداخلية التركي، معمر غولر.

وقال مستشار الرئيس التركي، أرشاد هرمزلو، في اتصال هاتفي مع قناة “العربية” إن انفجارين منفصلين وقعا بسيارتين مفخختين أمام مبنى البلدية ومبنى البريد في بلدية “ريحانلي” الصغيرة، وكان الانفجار قويا لدرجة أنه أثر على عدد كبير من الأبنية المجاورة، وتهدمت واجهة مبنى من طابقين، وانقطعت الكهرياء في جانب البلدة الذي شهد الانفجار.

وأكد أنه تم العثور على جثة مواطن سوري مربوط بحزام الأمان داخل إحدى السيارتين، ويجوز أن يكون انتحاريا أو غير ذلك، وهذا ما ستحدده التحقيقات الجارية على قدم وساق، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه فور وقوع الهجوم، أرسلت سيارات وطائرات الإسعاف إلى المنطقة، وكذلك توجه إلى هناك وزير العدل والصحة لتفقد الأوضاع.

وأكد أن “تركيا عازمة على ملاحقة الجناة” في الانفجارين الذين تسببا في كارثة إنسانية، مشيرا إلى أنه يتوقع ارتفاع أعداد الضحايا، نظرا لوجود 29 جريحا في حالة خطرة، من بين مئة جريح سقطوا في الانفجار.

شاهد أيضاً

733101-1

بنس: ترامب يدرس بجدية نقل السفارة إلى القدس

أحيا مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الحديث مجددا بشأن احتمال نقل السفارة الأميركية في إسرائيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *