مدير مستشفى الجهراء شهاب المهندي: اطمئنوا .. لا أنفلونزا طيور في البلاد

 

كويت نيوز: أكد مدير مستشفى الجهراء د. شهاب المهندي أنه لم تثبت حتى الآن إصابة عدد من المرضى في مستشفى الجهراء بفيروس إنفلونزا الطيور، نافيا ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن وجود إصابات بإنفلونزا الطيور في المستشفى.
وتابع المهندي “أخذنا عينات ومسحات من المصابين وقمنا بإرسالها للمختبر للتأكد من إصابتها بفيروس انفلونزا الطيور من عدمها ولم تأتنا النتائج حتى الآن”، مرجحا أن تصل نتائج هذه المسحات خلال يومين.
وتساءل المهندي “كيف يحكم الناس على وجود إصابات قبل التأكد طبيا وعلميا من خلال نتائج المختبر؟”، مضيفا أن “الإصابات جميعها والبالغ عددها نحو ستة، سواء في قسم الأطفال أو الباطنية حالتها مستقرة ولا تستدعي دخولها العناية المركزة”، لافتا إلى أن المستشفى يتخذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية، مشيرا إلى أنه بعد أخذ مسحة من أحد الأطفال الذين يعالجون في المستشفى الذين قيل انهم مصابون بإنفلونزا الطيور وعقب نتيجة المسحة تأكد خلوه من الفيروس.
وأوضح أن أعراض انفلونزا الطيور مشابهة لأعراض الانفلونزا الموسمية العادية، لافتا إلى أنه في حال دخول أي إصابات مرتبطة بالجهاز التنفسي إلى المستشفى نقوم بأخذ مسحات من المريض للتأكد من نوع الفيروس ونقوم بعلاجه بمضادات حيوية كإجراء احترازي.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض