«الجمارك»:ضبط 377 الف حبة كابتجون خلال العام 2018

d40360fb-7a30-4308-9996-81a31fd6a943

اعتبر مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار: جمال الجلاوي، الضبطيات المتلاحقة في مختلف المنافذ الجمركية احدى ثمرات الصحوة والأنتباه والتي تأتي انطلاقاً من احساس مفتشي الجمارك بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لمنع تهريب المواد المخدرة والمحظورات بانواعها.
وذكر المستشار: الجلاوي، في تصريح صحافي من داخل جمرك العبدلي حيث تواجد للإشراف على مراحل حصر احد اكبر كمية من الحبوب المخدرة والتي ضبطت في العام الجاري 2018، ذكر ان ضبط صقور جمرك العبدلي نحو 377 الف حبة كابتجون سعى سائق وافد عربي الجنسية الى تهريبها خلال قدومه البلاد على متن شاحنة يؤكد مجدداً يقظتهم في حماية البلاد.
وأعلن المستشار: جمال الجلاوي، خطة أمنية جمركية جديدة في جمرك العبدلي خاصة بعد ضبطية الحبوب الضخمة والتي أتت بعد ايام قليلة من ضبط 96 الف حبة كابتجون في باص يقوده خليجي.
وكان رجال الجمرك البري بمنفذ العبدلي الحدودي تمكنوا مساء اليوم السبت من ضبط سائق شاحنة عربي الجنسية قادم من العراق عبر منفذ صفوان الحدودي حاول ادخال مايقارب عدد 377 ألف حبة يشتبه انها من الحبوب المخدرة نوع كبتي، وذلك بان قام بإخفاءها بشكل مصنعي بآخر ذنبة للشاحنة، وفور إكتشاف الحبوب توجه على الفور المستشار: جمال الجلاوي، يرافقه السيد: مشعان السعيدي، مدير إدارة الجمرك البري والسيد: سامي الكندري، مدير مكتب المدير العام والسيد: راشد البركة، رئيس مكتب البحث والتحري الى مقر جمرك العبدلي.
وخاطب المدير العام اخوانه وابناءه رجال جمرك العبدلي بالقول يوماً بعد يوم وساعة تلو الاخرى يؤكد رجال الجمارك الابطال انهم على قدر المسؤولية الملقاه على عاتقهم وانهم العين الساهرة بالمنافذ الجمركية لحماية مجتمعنا ووطننا الغالي الكويت من كل من تسول له نفسه محاولة إدخال اي من الممنوعات مهما كانت طرقهم بالتهريب سرية ومبتكرة الا ان رجالنا بالجمارك الكويتية لهم بالمرصاد دائماً وبكافة المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية.
وبين الجلاوي ان وجوده اليوم بمنفذ العبدلي لايصال رسالة واضحة ان الجمارك الكويتية عائلة واحدة وفريق واحد لخدمة الكويت وأهلها مشيداً بما يبذله رجال الجمارك من جهد جهيد لامن وامان الكويت.
من جانب آخر صرح السيد: مشعان السعيدي، مدير الجمرك البري ان هذه الضبطية وغيرها من الضبطيات لم يأت ضبطها من فراغ بل نتاج العمل اليومي والدورات الداخلية والخارجية لرجال الجمارك والتوجيهات اليومية وخطط العمل الدورية التي توضع كل يوم بالاضافة الى فطنة رجل الجمارك، وان الاجهزة المتوفرة بالجمارك حالياً تعمل بكل طاقاتها علماً بانها مساندة ومساعدة لرجل الجمارك الذي هو بالمقام الاول يقف مع زملاءه سداً منيعاً لمنع دخول مثل هذه الممنوعات التي تضر المجتمع والشباب.

شاهد أيضاً

الطرق: افتتاح تحويلة مرورية للقادم من طريق الاستقلال باتجاه القاهرة.. الجمعة

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور اليوم الأربعاء عن افتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض