الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » ‫إشادات واسعة .. وشهادات من القلب .. من شيوخ وأعيان قبائل الكويت بالشيخ مشعل المالك المحمد الصباح‬

‫إشادات واسعة .. وشهادات من القلب .. من شيوخ وأعيان قبائل الكويت بالشيخ مشعل المالك المحمد الصباح‬

‏إشادات واسعة .. وشهادات من القلب .. من شيوخ وأعيان قبائل الكويت بالشيخ مشعل المالك المحمد الصباح

• شيخ مشايخ عنزة الشيخ مسلط زبن  بن محروت الهذال : الشيخ مشعل المالك شاب وطني مخلص ومبادراته بناءة ومتطورة

الشيخ مشعل المالك شخصية محترمة نقدرها جميعا، وهو من الشباب المخلص صاحب المبادرات البناءة والمتطورة التي تسهم في خدمة البلاد تحت قيادة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد.

• امير قبيلة الرشايدة الشيخ عوض المسيلم الرشيدي: الشيخ مشعل المالك من خيرة شباب جيله ومواقفه رجولية ومهما قلنا بحقه فنحن مقصرون

فهو نعم الرجل، من خيرة شباب جيله، رجل من خيرة أبناء الديرة، ومواقفه مشرفة في الالتقاء بشيوخ القبائل وجمعهم وعيال البلد والجيش والشرطة، وتنظيم العديد من اللقاءات، وهو مشرف وطيب، وله مواقف رجولية على الرغم من حداثة سنه، حديثه معنا ولقاؤه بنا لا ينسى، ومهما قلنا بحقه نكون مقصرين.

افكاره تدعو إلى التفاؤل، ويكفي انه في كل عام يجمع جميع الوجهاء ويزور الديوانيات والعوائل وشيوخ القبائل، وهذا فعل مشرف له وللبيت الذي نشأ فيه، وهذا السلوك ليس بغريب على اسرة الصباح الكرام.

الشيخ مشعل المالك من الشباب الوطني المخلص، واللقاء به يحمل الخير للجميع، طلعته مباركة وأفعاله كبيرة على الرغم من حداثة سنه، نسأل الله أن يحفظه ويحفظ البلاد وحكامنا الكرام.

• شيخ قبيلة الهواجر الشيخ محمد بن راشد آل شبعان الهاجري: حسن النية ويسعى لتقوية اللحمة الوطنية وجمع القبائل والعائلات

لا نشك إطلاقا في حسن نية الشيخ مشعل المالك الصادقة في لم الشمل وجميع فئات وأطياف المجتمع، وتقوية اللحمة الوطنية والتماسك بين افراد الوطن الواحد.

نسأل الله أن يجزيه الخير كله على ما يقوم به من جهود في جمع القبائل والعائلات وزيارة الديوانيات، وهذا محسوب له ويوضع في سجله المشرف.

• أمير قبيلة عتيبة الشيخ مطلق عمر بورقبة العتيبي: أفعال الشيخ مشعل المالك شاهدة على حسن نيته وطيب أصله

لا نعرف عن الشيخ مشعل المالك إلا الطيب والخير، فهو غال وعزيز على قلوبنا جميعا، شاب موقر من اسرة الصباح الكرام، ويعامل القبائل والمواطنين احسن المعاملة، اقتداء باسرته الكريمة.

نكن للشيخ مشعل المالك كل الحب والتقدير والاحترام، وأعماله وفعاله شاهدة على حسن سريرته ونيته الطيبة، وتقديره للآخرين واحترامه لجميع من يقابلهم ويلقاهم.

• شيخ قبيلة ظفير وبدان الرومي الظفيري: مساعي الشيخ مشعل المالك طيبة لتحقيق الوحدة الوطنية وكلنا نحب اسرة الصباح

جميعنا يدعو إلى الوحدة الوطنية والمحبة والمودة بين المواطنين، وكلنا مخلصون ونحب الوطن، وفداء له بقيادة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه.

مساعي الشيخ مشعل المالك طيبة لتحقيق الوحدة الوطنية، وكل ما يفيد الوطن والمواطن، وكلنا مع هذا التوجه ونحب الكويت ونعيش فيه وعلى راسهم اسرة الصباح الكرام الذين نحبهم جميعا.

• الشيخ محمد بن سلطان آل حثلين: مشعل المالك طاقة اجتماعية وسياسية واخ عزيز من اسرة كريمة

اخ عزيز من اسرة كريمة، ومن الشباب الذين لديهم طاقة للعمل الاجتماعي والسياسي، يعمل جاهدا لخدمة الكويت من مواطنين ووافدين.

كل تحركاته وآرائه تخدم الوحدة الوطنية، ويضع مصلحة الكويت وخدمتها في المقدمة وفي الدرجة الأولى في ظل قيادة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد.

ما يميز الشيخ مشعل المالك ان لديه نظرة طيبة لمستقبل الكويت وجميع الاهداف التي يعمل عليها تجعل المصلحة العليا للبلاد فوق كل المصالح ونتمنى ان يكثر الله من امثاله ويبارك في جهوده.

• شيخ قبيلة سبيع الشيخ علي ابوثنين السبيعي

الشيخ مشعل المالك الصباح أخ عزيز و كريم و شخصيه اجتماعيه نشيطه و شهادتي فيه مجروحه

يسعى الشيخ مشعل المالك دائما للتواصل مع جميع فئات المجتمع و يدعو إلى الوحده الوطنيه و تعزيز التواصل الاجتماعي و هم من  أسرة كريمه و عزيزه على قلوبنا ليس بغريب عليه هذا التواضع و دماثة الأخلاق  و  التواجد في جميع المناسبات.

و هو طاقه شبابيه يجب الاستفادة منها في العمل الاجتماعي و خدمة وطننا الغالي الكويت تحت ظل صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح و ولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

حفظ الله الكويت من كل مكروه ان شاء الله

• الشيخ  حمد بن علي ال قمرا المري: شاب خلوق ذو مكانة عالية يبث روح الانتماء وغيور على الوطن

الشيخ مشعل المالك مميز بكونه شاب خلوق وذو مكانة عالية في قلوبنا لما يطرحه من افكار تعمق المحبة والترابط بين افراد الوطن، وهو من الشباب الغيور على وطنه والعاشق لترابه، كما يسعى من خلال لقاءاته إلى بث روح الانتماء والتضحية للكويت وقيادتها الرشيدة.

إن الزيارات المتكررة التي قام ويقوم بها دليل صدق في النية والعزيمة على جمع اطياف المجتمع تحت راية الوطن فقط، والاخلاص للكويت والولاء لقيادتها وهذا ما لمسناه وشهدناه عبر لقائنا به، ونحن ندعو له دائما بالتوفيق والسداد والنجاح والوصول إلى الاهداف الوطنية التي ينشدها.

تحتاج الكويت إلى امثال الشيخ مشعل المالك من المخلصين الشرفاءء لتبقى واحة امن وامان، ويحفظها الله من كل مكروه، ويديم عليها هذه النعمة في ظل سيدي صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائد العمل الإنساني حفظه الله ورعاه.

• شيخ قبيلة الدواسر شيخ ناصر بن غصين الدوسري: التواصل الاجتماعي نعمة عظيمة والشيخ المالك يسعى لتوحيد الصف وجمع الكلمة

يحرص الشيخ مشعل المالك على زيارة شيوخ وديوانيات الكويت والتواصل المستمر مع جميع مكونات الشعب الكويتي، وذلك في سبيل توحيد الصف وجمع الكلمة ولم الشمل وتعميق الولاء للوطن وقيادته السياسية.

لا شك أن التواصل الاجتماعي والمحبة المتبادلة بين الكويتيين وابناء اسرة الصباح الكرام هي نعمة عظيمة حبانا بها الله تعالى، فهي عنوان بارز وعلامة مميزة في تاريخ الكويت، فالجميع كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

ستبقى البلاد بمثل هذه الكفاءات والشخصيات الوطنية آمنة تعيش في نعمة ورخاء تحت قيادة سيدي صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد، وكلنا أمل في ان تتكرر مثل هذه الزيارات لما فيه خير الوطن والمواطنين.

• شيخ قبيلة الزعوب محمد سعد بن سحوب الزعبي: الشيخ مشعل المالك عقلية مبدعة

يحرص الشيخ مشعل المالك على مخاطبة الشباب وتحفيزهم على خدمة الوطن والتضحية في سبيله، شعاره الوطن اولا واخيرا بقيادة صاحب السمو والد الجميع.

الشيخ الشاب فرع طيب من شجرة وارفة الظلال من اسرة البركة والخير أسرة آل الصباح الكرام، يؤمن بالمواطن وطاقاته في البناء واعمار البلاد، وقد جعل الكويت همه الاول والاخير، ومساعيه الطيبة لجمع الكلمة، ورأب الصدع جعلته يحظى بمحبة الجميع.

• شيخ قبيلة حرب الشيخ بدر عبدالله بن نحيت الحربي: الشيخ مشعل المالك شخصية سبقت عصرها

الشيخ مشعل المالك يسعى لتوحيد الكلمة ولم الشمل والتشديد على المصير الواحد وأن ابناء الكويت جميعا في قارب واحد تحت قيادة سيدي صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد.

شهادتي في الشيخ مشعل المالك مجروحة فهو رجل قل مثيله باخلاقه العالية وهمته الكبيرة وزيارته لاخوانه واللقاء بهم، فهو يزور الجميع من مختلف الطوائف بلا استثناء، وهذه الخطوة ليست بغريبة على اسرة الخير آل الصباح، الذين لا يفرقون بين احد فالجميع تحت سقف الوطن.

رجل سبق عصره باحترامه للناس وزيارته للجميع والاستماع إليهم، ونسال الله ان يوفقه في مسعاه واهدافه النبيلة السامية في جميع احتفالياته وآرائه الطيبه وملتقياته، وهذه الاعمال لها دلالات كبيرة فهي متابعة لمسيرة اسرة آل الصباح، في التأكيد على وحدة الصف واللقاء على كلمة واحدة ومحبة البلد والاسرة، فنحن في الكويت راي واحد ومصير واحد، ولا يختلف اثنان على خدمة البلد الذي عشنا على ارضه وترعرعنا فيه.

• الشيخ خالد بن سعد شفلوت القحطاني: مشعل المالك عقلية فذة تمتلك فكرا تطويرا وجسورا تواصلية مع الجميع

الشيخ مشعل المالك شخصية وطنية بامتياز ولديه فكر رائد وعقلية فذة توازن بين افراد المجتمع الكويتي وتحاول جمع الكلمة وتوحيد الصف ونبذ الفرقة، ويمتلك علاقات طيبة مع الجميع ويحظى بشعبية كبيرة.

عودتنا اسرة الصباح على الاخلاق السامية والمحبة والتسامح مع الجميع، وقد لمست من خلال لقائي الكثير من الشخصيات العامة وشيوخ ووجهاء القبائل استبشارا بهذه الشخصية المميزة فهو غني عن التعريف.

يحاول بشتى الوسائل ان يمد جسور التواصل مع مختلف الفئات وجمعيات النفع العام والاتحادات المهنية والنقابية ورجال الاعمال وحتى القيادات الطلابية والنقابية، وهذا بحد ذاته مؤشر إيجابي لتواجد ابناء الاسرة بين ابناء الشعب للاستماع إلى مطالبهم وتلمس احتياجاتهم.

اصحاب المساعي الايجابية لا بد من ان ينجحوا في مساعيهم ويصلوا إلى اهدافهم، ولو بعد حين، وخصوصا إذا كان الهدف نبيلا ويتعلق بالوطن ونهضته ونموه وتماسك مواطنيه والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة.

اقتراحاته تسهم في تطوير العمل المدني والعمالي والنقابي، وأفكاره المعاصرة تصب في صالح بعض المؤسسات الحكومية، جهوده فردية لا تتعلق باي مؤسسة او حزب او جهة وإنما ينطلق من محبته للقيادة السياسية والوطن وابناء الكويت، فهو مصر على العطاء والبذل وتقديم المصلحة العامة على الشخصية، واتمنى ان يكون هناك دعم مطلق لمثل هذه التوجهات والتحركات الوطنية.

• شيخ قبيلة بن غانم حامد محمد بن شنوف : الشيخ مشعل المالك قمة المرجلة مخلص لوطنه ولاميره وولي عهده

الشيخ مشعل المالك شخص شامخ، ولديه نظرة بعيدة نحو المستقبل الزاهى للبلاد، يحب ان يجمع أبناء الكويت من بدو وحضر ومن كل الطوائف بروابط المحبة والاخاء.

رجل اجتماعي بامتياز وطيب النفس واللسان له مستقبل مميز، وله جهود واضحة في لم شمل القبائل والناس، امتثالا لقول الله تعالى: “وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا” فهو حريص على معرفة الشخصيات الطيبة وصاحبة الخير مه الاحتفاظ بهم والتواصل معهم.

فيه قمة المرجلة، والاختلاط بالناس أصحاب الشان والشعب كله، حريص على الوحدة الوطنية وهو مخلص لوطنه ولاميره وولي عهده من القلب ووفي للبلد.

• عبدالله البديح من قبيلة السهول: الشيخ مشعل المالك صاحب حس وطني وشعلة ثاقبة من الفكر المتقد

الشيخ مشعل المالك واحد من أبناء الكويت البررة، وهو صاحب حس وطني وشعور عال بالمسؤولية، وغيرة واضحة على مستقبل البلاد.

احترام الشيخ مشعل المالك لمكونات المجتمع بقبائله وحاضرته وجميع اطيافه لفتت انتباهنا وانتباه الجميع، وهو شاب قريب من القلوب وشعلة متوقدة، ولديه فكر ثاقب وحس وطني عال، وإرادة طيبة.

مثال صادق للمواطن المخلص لوطنه وقيادته السياسية تحت ظل قيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله وحفظ شعبنا الكويتي ووطننا الغالي من كل مكروه.

شاهد أيضاً

93412ee1-65f7-4d46-96e7-37ded41470c5

احذر.. واتساب “قد يخذلك” قبل 12 نوفمبر

طالبت شركة “غوغل” الأميركية مستخدمي واتساب بضرورة حفظ النسخ الاحتياطية للتطبيق قبل حلول شهر نوفمبر …

تعليق واحد

  1. صعب الهاجري

    لايوجد شيخ لقبيلة بني هاجر في الكويت وشيوخ شمل الهواجر هم آل شافي ولايوجد احد منهم في دولة الكويت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *