سعر سلة خامات أوبك يرتفع لـ 70.91 دولار للبرميل

591021_e

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الجمعة ان سعر سلة خاماتها ارتفع أمس الخميس 93 سنتا ليصل إلى 91ر70دولار للبرميل مقابل 98ر69 دولار يوم الاربعاء الماضي.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 43ر52 دولار للبرميل.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا بينها خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وزافيرو ( غينيا الاستوائية ورابي الخفيف ( الغابون).

وكان وزراء نفط (اوبك) وآخرون من خارجها قد اتفقوا في 22 يونيو الماضي في فيينا على دعم اتفاق يقضي بزيادة الانتاج بحوالي مليون برميل في اليوم وتنفيذ نسبة الالتزام بالاتفاق عند نسبة مئة بالمئة وليس 150 بالمئة وذلك لضمان امدادات الطاقة ومواجهة اي نقص محتمل في المعروض من الخام.

وكانت (أوبك) اتفقت في اواخر 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على راسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل في اليوم بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الانتاج حيث ساهم هذا الخفض في انتعاش الاسعار ووصولها الى مستوياتها المرتفعة الحالية.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض