#واتساب يختبر ميزة جديدة لتسهيل متابعة الرسائل

5286f8d2-a1c6-4e91-8908-22c6246b92ef

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات التراسل الفورى، نجد أن تطبيق واتساب هو المسيطر بالقاعدة الكبيرة للمستخدمين و بالتحديثات التي يطلقها بإنتظام.

فقد أطلقت واتساب مؤخرا على نسخة تطبيقها الاختبارية بأندرويد وiOS ميزة جديدة، حيث بات ممكنا تعيين أي رسالة كمقروءة في مركز الإشعارات أو عبر الإشعار نفسه، و ذلك دون الحاجة بأن تدخل إلى التطبيق نفسه حيث سيبرز لك خيار “تعيين كمقروء” بجانب خيار الرد المعتاد. و هكذا سيقوم التطبيق بوضع الصح الازرق المخصص لقراءة الرسالة للمرسل فور قيامك باستخدام خيار MARK AS READ.

وهذه ليست الميزة الوحيدة التي حملها آخر تحديث لـ”واتساب”، فقد حصل تطبيق واتساب على تحديث جديد خاص بطريقة ظهور الرسائل، حيث أن التحديث أضاف خاصية تُتيح معرفة الرسائل التي تم إعادة ارسالها Forwarded بعد وصولها للمستخدم و لم يتم كتابتها بشكل خاص.

و ستظهر كلمة Forwarded أو أُعيد ارسالها في شريط السطر العلوي للرسالة التي تم استقبالها، و بهذا فإن المستخدم سيعرف في حال تم كتابة الرسالة بشكل خاص من المُرسل أو أنه أعاد ارسالها للأخرين بطريقة تقليدية.

كما أضاف التحديث الأخير لـ “واتساب” ميزة جديدة، يمكن من خلالها إعلام الناس عند تغيير رقم الهاتف، إضافة إلى ذلك، هناك طريقة أخرى للتحايل على تطبيق “واتساب” ومسح الرسائل حتى بعد مرور الوقت المحدد للمسح، حيث يمكن لمستخدمي تطبيق “واتساب” أن يقوموا بتغيير الوقت من الإعدادات الخاصة بالهاتف إلى وقت يجعل موعد إرسال الرسالة لم يمض عليه الوقت المحدد لمسح الرسالة وهو 7 دقائق.

كذلك أضاف تحديث تطبيق “واتساب ” لأجهزة الآيفون خاصية التصوير الليلي لتحسين التصوير في الأماكن المعتمة، و تحديثاً للأجهزة يتيح لمدراء المجموعات، اختيار السماح للمسؤولين فقط بإرسال رسائل إلى المجموعة.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض