الرئيسية » محــليــات » الأذينة : الكويت مقبلة على انجاز مشاريع ضخمة في العقد القادم

الأذينة : الكويت مقبلة على انجاز مشاريع ضخمة في العقد القادم

 

كويت نيوز: قال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة ان دولة الكويت مقبلة خلال العقد المقبل على انجاز مشاريع ضخمة على مختلف الصعد وذلك بالتعاون مع مستثمرين محليين او اجانب.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح عقده وفد وزاري رفيع المستوى الليلة الماضية مع عدد من طلبة وطالبات الكويت المبتعثين للدراسة في المملكة المتحدة بحضور رئيس المكتب الثقافي الدكتور محمد الهاجري.

وضم الوفد الوزاري كلا من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير التجارة والصناعة انس الصالح اضافة الى الوزير الاذينة.

وكان الوفد الوزاري الكويتي قد شارك يوم الاربعاء بدعوة من الحكومة البريطانية في مؤتمر الفرص الاستثمارية في الكويت للتعريف بالتشريعات الاخيرة التي اقرتها الحكومة لتشجيع الاستثمار المحلي وجذب رؤوس الاموال الخارجية الى البلاد.

وقال الاذينة ان الحكومة تسعى الى تنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بسرعة انجاز عدد من المشاريع التنموية وبخاصة التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطنين.

واضاف ان الحكومة لديها خطة طموحة لخصخصة عدد من القطاعات وفي مقدمتها الخطوط الجوية الكويتية التي تعتبر باكورة قانون الخصخصة وهي التجربة الاولى للحكومة بهذا الصدد.

وتعهد الاذينة بعودة الخطوط الجوية الكويتية الى الصدارة في المحيط الاقليمي خلال الفترة المقبلة بعد ان يتم تحديث اسطولها بطائرات جديدة في القريب العاجل مؤكدا ان الحكومة لم تغفل حماية حقوق الموظفين العاملين في القطاعات المزمع خصخصتها.

وأضاف ان الدولة ستفرض على الشركات التي ستفوز بخصخصة او ادارة اي قطاع حكومي شروطا اهمها خلق وظائف للشباب الكويتي اضافة الى بقاء الموظفين السابقين ممن لديهم الرغبة في الاستمرار في العمل.

وقال الاذينة ان الحكومة ستقوم بخصخصة عدد من القطاعات بالتعاون مع كبريات الشركات سواء المحلية او العالمية موضحا ان القطاعات المستهدفة في المرحلة المقبلة هي الاتصالات والبريد والنقل والسكك الحديدية والخطوط الجوية الكويتية والموانىء وادارة مطار الكويت الدولي.

وأعرب الاذينة عن تفاؤلة بنجاح مشاريع الخصخصة في البلاد لاسيما بعد اقرار عدد من التشريعات بالتعاون مع مجلس الامة حديثا.

من جهته قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لقاء الوزراء مع الطلبة جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بلقاء الطلبة الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج والاستماع لهم وتذليل اي صعوبة قد تعترضهم خلال فترة الابتعاث.

واضاف الشيخ محمد ان اللقاء كان “ايجابيا” وتم خلاله التطرق الى عدد من القضايا ذات العلاقة بتحصيلهم العلمي اضافة الى الحديث عن خطط الحكومة المستقبلية للنهوض بالبلاد من خلال مشاريع التنمية والخصخصة التي تعتزم الحكومة بدء تنفيذها معربا عن سعادته بالحوار الهادف الذي تم مع الطلبة.

واكد ان جميع الملاحظات التي طرحها الطلبة سيتم نقلها الى الجهات ذات العلاقة لايجاد الحلول المناسبة كارتفاع مستوى المعيشة وطلبهم زيادة رواتبهم الشهرية اضافة الى رغبتهم في الحصول على تذاكر سفر مخفضة من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

وأكد الشيخ محمد ان الشباب هم ثروة هذا الوطن الحقيقية وهم من سيقود عجلة التنمية القادمة في البلاد متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال فترة الابتعاث.

وشدد على ان الحكومة بتعليمات من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لن تألو جهدا في المساهمة في تذليل العراقيل التي قد تواجه الطلبة في مختلف جهات الابتعاث.

من جهته قال وزير التجارة والصناعة في تصريح مماثل ل (كونا) ان الحكومة تسعى الى توفير كل الامكانات من اجل ابنائها الطلبة سواء الذين يتلقون تعليمهم في الكويت او المبتعثون في الخارج.

واضاف الصالح ان مكانة الامم لم تعد تقاس بعدد سكانها أو بما تملك من ثروات وموارد طبيعية وانما برأسمالها البشري المعزز بالعلم والمعرفة.

ودعا الطلبة الى ادراك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وان يكونوا نواة حقيقية للتنمية بمختلف مجالاتها بعد عودتهم الى الكويت.

بدوره قال رئيس المكتب الثقافي الدكتور محمد الهاجري ل(كونا) ان المكتب قام بتوجيه الدعوات للطلبة بواسطة البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي حتى يتمكنوا من الالتقاء بالوزراء وطرح اي مشكلة تعترضهم.

واعرب الهاجري عن شكره للوزراء على حرصهم على الالتقاء بالطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة رغم قصر زيارة العمل الرسمية وارتباطهم باجتماعات مع الجانب البريطاني مؤكدا ان مثل هذه اللقاءات لها دلالة كبيرة على اهتمام القيادة السياسية بأبنائها الطلبة في مختلف جهات الابتعاث.

وقال ان الوزراء استمعوا لأكثر من ساعتين لاطروحات مختلفة من الطلبة تنوعت ما بين عدد من المصاعب التي يواجهها الطلبة وخاصة ارتفاع الاسعار المطرد في المملكة المتحدة.

واشاد الهاجري بحرص الوزراء على تدوين كل الملاحظات التي طرحها الطلبة خلال اللقاء ووعدهم بنقلها الى الجهات ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *