الرئيسية » الرياضه » رسميا .. ديفيد مويس مدربا لمانشستر يونايتد خلفا لفيرجسون

رسميا .. ديفيد مويس مدربا لمانشستر يونايتد خلفا لفيرجسون

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي رسميا تعيين المدرب الاسكلتندي ديفيد مويس مديرا فنيا للفريق خلفا لمواطنه اليكس فيرجسون الذي قرر الاعتزال نهاية الموسم الحالي.

وأكد بطل الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الحالي عبر موقعه الرسمي أن مويس وقع على عقد رسمي بالفعل لمدة 6 سنوات.

وأوضحت إدارة مانشستر يونايتد أن السير اليكس فيرجسون قام بترشيح مويس لخلافته في منصبه الذي بقي فيه لمدة 26 عاما، وسيتولى مويس مسؤولية تدريب الفريق ابتداء من 1 يوليو القادم.

وكان مويس استقال من تدريب فريق ايفرتون في وقت سابق صباح يوم الخميس لتتأكد توقعات توليه منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، وهو ما تم الإعلان عنه رسميا في اليوم نفسه.

ويبلغ مويس من العمر 50 عاما، وتولى تدريب ايفرتون في 2002، وحقق معه نتائج جيدة للغاية بالنظر إلى إمكانيات الفريق، وقاده للحصول على مراكز متقدمة نسبيا في الدوري الانجليزي في الفترة الأخيرة.

وعلق فيرجسون على خليفته قائلا “عندما تناقشنا في اسم المرشحين لتولي المنصب، اتفقنا بإجماع على أن ديفيد مويس هو الرجل المناسب، ديفيد يتمتع بصفات عظيمة في أخلاقيات العمل، لقد تواصلت معه في 1998 للعمل كمدرب مساعد لي، وقد كان صغير السن في ذلك الوقت”.

وأضاف فيرجسون “طالما احترمت العمل والجهد الرائع الذي قام به مع ايفرتون، لا شك أن لديه جميع المؤهلات والصفات التي نتوقع تواجدها في مدرب هذا النادي”.

وقال السير بوبي تشارلتون “قلت دائما أننا نرغب أن يكون المدرب القادم لمانشستر يونايتد عبقري، ديفيد مويس على وعي بالأمور التي تجعل هذا النادي كيانا خاصا، لقد تعاقدنا مع رجل يلتزم بالعقود طويلة الأمد لأننا نرغب في بناء فرق للمستقبل كما هو الحال الآن، نحن نؤمن بأن الاستقرار يؤدي إلى النجاح”.

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *