الرئيسية » أهم الأخبار » نصرالله: دمشق ستزودنا بسلاح نوعي

نصرالله: دمشق ستزودنا بسلاح نوعي

 

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الخميس، أن سوريا سترد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفتها في نهاية الأسبوع الماضي بتقديم “سلاح نوعي” إلى حزبه “لم يحصل عليه حتى الآن”.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر التلفزيون بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس “إذاعة النور” التابعة لحزبه: “أنت يا إسرائيلي تقول إن هدفك منع تعاظم قدرة المقاومة. إن سوريا ستعطي سلاحا نوعيا لم تحصل عليه المقاومة حتى الآن”. وأشار إلى أن الرد السوري على الغارات هو “رد استراتيجي كبير”، يتمثل بتقديم هذا السلاح لحزبه، و”بفتح جبهة الجولان أمام المقاومين”.

وقال نصرالله على وقع تصفيق حشد من مناصريه تجمعوا في قاعة في الضاحية الجنوبية لبيروت مخاطبا الإسرائيليين: “إذا كنت تعتبر سوريا ممرا للسلاح إلى المقاومة، فإن سوريا ستعطي السلاح للمقاومة. هذا قرار استراتيجي كبير”.

 

وتابع: “الإسرائيلي يقول إنه يريد إخراج سوريا من معادلة الصراع العربي الإسرائيلي، الرد الاستراتيجي الثاني هو إعلان فتح باب الجهاد أمام المقاومين من الجولان”، الذي تحتل إسرائيل قسما كبيرا منه منذ العام 1967.

وقال نصرالله: “إننا مستعدون لأن نستلم أي سلاح نوعي، ولو كان كاسرا للتوازن (مع إسرائيل)، ومستعدون لأن نحافظ على السلاح، وجديرون بأن نمتلك هذا السلاح، وسندفع بهذا السلاح للدفاع عن شعبنا وبلدنا”.

وأضاف: “وكما وقفت سوريا إلى جانب الشعب اللبناني، ودعمت مقاومته الشعبية ماديا ومعنويا، فإننا في المقاومة اللبنانية نعلن أننا نقف إلى جانب المقاومة في سوريا، ونقدم دعمنا المادي والمعنوي والتنسيق من أجل تحرير الجولان السوري”.

شاهد أيضاً

547510_e

العاهل الأردني: لن أفرط بحق ابني

قام العاهل الملك عبدالله الثاني، بزيارة بيت عزاء محمد زكريا الدوايمة، الذي قتله رجل أمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *