الرئيسية » الاقتصاد » عمومية “كفيك” تقر عدم توزيع أرباح عن 2012

عمومية “كفيك” تقر عدم توزيع أرباح عن 2012

 

كويت نيوز:

وافقت عمومية الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة صالح الحميضي خلال الجمعية العمومية العادية التي انعقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 67.4 في المئة انه تمت الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بعدم تحويل جزء من الارباح الى حساب الاحتياطي الاختياري.

وأضاف الحميضي ان عمومية الشركة وافقت على عدم منح مكافأة لاعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 ووافقت على اقتراح مجلس الادارة بتحويل مبلغ مقطوع قدره 1.28 مليون دينار كويتي من الارباح الى حساب الاحتياطي الاجباري.

وذكر انه تمت الموافقة على التعامل مع أطراف ذات صلة اضافة الى الموافقة على تجديد تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع مالا تتجاوز نسبته 10 في المئة من أسهم الشركة وذلك لمدة 18 شهرا طبقا لقرار وزارة التجارة.

وبين ان العام 2012 شهد تباينا في الظروف الاقتصادية بمنطقة الشرق الاوسط وحققت بعض الاقتصادات أداء جيدا فيما تأثرت أخرى بالاضطرابات الاجتماعية والنزاعات العسكرية “وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ النمو بحدود 4ر5 في المئة مدفوعا بالايرادات النفطية المرتفعة والانفاق الحكومي”.

وأشار الى أن قطاع الاستثمار والتمويل في الكويت تأثر سلبا وبشكل حاد منذ العام 2008 ولم يدخل مرحلة التعافي بعد لافتا الى تأثر الاسواق بانخفاض مستويات السيولة في القطاع الخاص وانخفاض قيم الاصول ما جعل المستثمرين يبحثون عن أصول بأسعار منخفضة لذلك طالت فترات التخارج من الاستثمارات بانتظار الحصول على أسعار مرضية.

وعن نتائج (كفيك) للعام 2012 قال الحميضي ان الشركة حققت أرباحا بقيمة 12 مليون دينار مقارنة بخسارة بلغت 8.2 مليون دينار للعام 2011 كما حققت أرباحا تشغيلية قبل الفوائد والضرائب بلغت 1.4 مليون دينار للعام 2012 مقارنة بخسائر بلغت 2.3 مليون دينار للعام 2011.

وذكر ان صافي الارباح تتضمن أرباح خطة اعادة الهيكلة بمبلغ يقدر بحوالي 13.9 مليون دينار هي أرباح غير متكررة ناتجة عن اتفاق اعادة هيكلة الديون مع الجهات الدائنة” وفي تلك الظروف الاقتصادية الصعبة استطاعت الشركة الاستمرار بأعمالها والانتقال الى الربحية في أنشطتها الاساسية”.

شاهد أيضاً

547193_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الأثنين على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 5ر22 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *