الرئيسية » أهم الأخبار » رئيس لجنة التحقيق: فتح ضريح عرفات يوم الثلاثاء القادم

رئيس لجنة التحقيق: فتح ضريح عرفات يوم الثلاثاء القادم

 

قال توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات إن يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 نوفمبر/تشرين الثاني سيكون موعد فتح ضريح الراحل لأخذ عينات من رفاته وفحصها.

وأفاد الطيراوي في مؤتمر صحفي عقده في رام الله يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني “إن هذه الضرورة المؤلمة فقط هي من أجل الوصول الى الحقيقة لسبب وفاة الرئيس عرفات”، والتي “نحن كلجنة تحقيق وكشعب فلسطيني مقتنعون تماماً بأن اسرائيل قد اغتالته”.

وأكد ان التحقيق وفتح القبر سوف يتم باشراف فريق طبي وجنائي فلسطيني فقط، والشق القانوني باشراف النيابة الفلسطينية العامة. وأضاف الطيراوي الى ان لجنة التحقيق بدأت منذ سنتين بجهد كبير وسرية تامة ومهنية عالية من أجل الوصول الى الهدف وهو معرفة الجناة.

وأوضح الطيراوي ان اجراءات التحقيق ليست سهله حيث استمرت لشهرين من أجل انهاء كثير من القضايا على حساب الامور السياسية، “تم الاتفاق على ان يكون التحقيق على شقين، الأول: الطبي والمخبري، والاخر: الجنائي والقضائي”.

وتابع: “علينا ان نحترم تاريخ فتح القبر ولا يمكن فعل ذلك بحضور اعلامي لرمزية عرفات”. وكشف الطيراوي الى انه “سيتم فتح الضريح بمراسم رسمية وسيعاد جثمانه بعد الانتهاء من الفحوصات بمراسم عسكرية تليق به كقائد للشعب الفلسطيني”.

وكان عرفات قد توفي في إحدى المستشفيات الفرنسية في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004  حيث أظهرت التقارير الطبية أنه توفي لإصابته بنزيف في المخ سببه مرض في الأمعاء.

شاهد أيضاً

1280x960

لقاء بين الملك #سلمان و #السيسي

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، على هامش القمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *