الرئيسية » محــليــات » نقابة النفط تعلن اضرابا شاملا 19 الجاري: خيارنا الوحيد لانتزاع حقوقنا

نقابة النفط تعلن اضرابا شاملا 19 الجاري: خيارنا الوحيد لانتزاع حقوقنا

 

كويت نيوز: أعلنت نقابة العاملين في شركة خدمات القطاع النفطي إضراباً شامل في جميع الشركات النفطية المعار اليها موظفي شركة خدمات القطاع النفطي وذلك يوم الاحد بعد القادم الموافق 19 مايو 2013 وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت مساء امس بمقر اتحاد عمال البترول والبتروكيماويات بالاحمدي والتي شهدت حضورا حاشدا وغير مسبوق من موظفي الشركة.

وأكد رئيس النقابة الخنين ان الاضراب كان الخيار الوحيد بعد استنقذت النقابة كل الطرق والوسائل السلمية والقانونية لاقرار مطالبهم المشروعة الا انهم اصطدموا بسياسة الابواب المغلقة التي تنتهجها الشركة.
وقال ان النقابات ذات صفة اعتبارية مستقلة حسب القانون (64/38) والقانون الجديد رقم 6/ 2010 مادة (98) وبذلك هي تملك الإرادة والحرية في أتخاذ القرارات وفقاً للدستور والقانون والاتفاقات الدولية لافتاً ان الدستور في المادة (36) كفل حق التعبير بالكلمة او الراي.
وأضاف الخنين ان الاتفاقيات الدولية اعطتنا مساحة اكبر من الحرية والصلاحيات الواسعة دون ضغوط أو تقويض او تدخل السلطة او ارباب العمل والتي من شأنها ان تحد من نشاطها والذي يصب في مصلحة العمل، بل وذهبت الي ابعد من ذلك في الاتفاقيات (87/98) واتفاقية عام 2007 بشأن المفاوضات الجماعية والتي نفخر بها كأول دولة عربية وقعتها دولة الكويت مكرسة بذلك نهجها الديمقراطي الذي جبل علية ابناؤها مشيرا ان هذه الاتفاقية أصبحت جزء من قوانين البلد بعد المصادقة عليها وملزمة لكل الجهات والمؤسسات الحكومية.
واكد ان المادة (11) من اتفاقية 98 علي حق العامل بالاعتصام والاضراب متى كان ذلك يحقق المحافظة علي حقوقه ومكتسباته وقال ان المادة (132) من قانون العمل 2010/6 اعطيت حق الانقطاع عن العمل في حال فشل المفاوضات المباشرة مع ارباب العمل .
ومن جانبه قال عضو مجلس ادارة النقابة خالد العنزي : يجب ان يكون لنا اليوم موقفا بعد ان ضربت ادارة الشركة بجميع مطالبنا عرض الحائط واستصغرت موظفي الشركة , ولن نرضى من أي شخص مهما كان ان تغلق الابواب في وجوههنا , فنحن لدينا مطالب واضحة وصريحة ولا نقبل ابدا ان نكون في موقف الضعيف “.
واضاف العنزي قائلا ” لا بديل عن الاضراب فالحقوق تنتزع ولا تعطى , فقد وصلنا لاصحاب القرار اكثر من مرة وقدمنا اكثر من كتاب واجلنا الاعتصام اكثر من مرة لابداء حسن النوايا مشددا على ان العاملين في الشركة وصلوا في طريق مسدود في جميع مطالبهم ولم يعد امامنا الا الاضراب , ونحن نعلنها مدوية اليوم ” لن نتراجع وسنقف صفا واحدا حتى نسترد كافة حقوقنا المسلوبة “.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *