الرئيسية » الاقتصاد » cnbc: المال العام الكويتي هو الخاسر الوحيد من صفقة داو كيمكال

cnbc: المال العام الكويتي هو الخاسر الوحيد من صفقة داو كيمكال

 

كويت نيوز: قالت الحكومة الكويتية في تصريح مقتضب أنها توصلت إلى تسوية مع شركة داو كميكال تدفع بموجبها 2.2 مليار دولار دون الفوائد بينما زفت شركة داو لمساهميها خبر تسلمها للأموال بالفعل وهي التي عوقبت بها الكويت كغرامة على إلغاءها صفقة مشاركة مع داو كميكال كانت ستمتلك بموجبها الكويت 50% من مصانع مواد البلاستيك وتصبح من أكبر مصنعي البولي إيثلين في العالم لكنها تراجعت عن الصفقة.

حمد التركيت / الرئيس التنفيذي السابقة لشركة إيكويت
المشروع الذي واجه عاصفة نيابية من النواب السابقين بحجة أن المصانع التي ستشتريها الكويت خربة فقامت الحكومة استجابة للنواب بإلغاء الصفقة وهو ماترتب عليه هذه الغرامة الكبيرة.

بدر الحميضي / وزير المالية الكويتي الأسبق
وفي الوقت الذي يرمي فيه كل طرف مسؤولية الغرامة علي الآخر كانت دول أخري في المنطقة تنطلق بسرعة الصاروخ لتنافس في مجال البتروكيماويات ومع داو كميلكال وليس بعيدا عنها.

حمد التركيت / الرئيس التنفيذي السابقة لشركة إيكويت
الحفاظ علي المال العام في مجلس الأمة السابق أوقع على الكويت غرامة من المال العام أيضا 1200 مليون دولار دولار والمجلس الحالي كانت أولى فواتيره اسقاط القروض وهناك فواتير كثيرة اخرى في الطريق وتكلف المال العام أيضا إذاً لا فرق كبير بين المجالس فرغم اختلاف الطرق إلا أن التكلفة واحدة والخاسر واحد المال العام.

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *