إنشاء أكاديمية خاصة بلعبة الإسكواش في #الكويت

c3645e55-29f3-4ef5-99ea-265ff67f2f16

أعلن اتحاد الاسكواش الكويتي موافقته على مقترح رئيس مجلس ادارته عادل الغريب بإنشاء أكاديمية مختصة باللعبة وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل على ملاعب مجمع الشيخ (سالم الصباح) الدولي في منطقة جنوب السرة.
وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الاكاديمية ستخدم اللعبة وتسهم في الارتقاء بالمستوى الفني لها ونشرها على نطاق أوسع محليا مشيرا إلى انه سيتم الاستعانه بمدربين على مستوى عال لضمان تأسيس اللاعبين بالشكل الصحيح.
وأضاف أن الاكاديمية لا تقتصر على استقبال البراعم والناشئين فقط بل تستقبل أيضا فئة الرجال لمن يريد ان يتعرف على اللعبة ويتعلمها.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل الغريب قوله إن انشاء الاكاديميات باللعبة أمر متعارف عليه في الدول المتقدمة فيها مثل جمهورية مصر العربية التي تعتبر رائدة في هذه اللعبة وتضم أصحاب التصنيفات الاولى عالميا إلى جانب بعض الدول الاوربيه المتقدمة.
وأوضح الغريب أن على أولياء الامور الراغبين بتسجيل ابنائهم الحضور الى مقر الاتحاد بجنوب السرة للتعرف على الشروط والاطلاع على الملاعب.
وذكر أن الاتحاد الكويتي سينفذ هذه الفكرة لأول مرة حيث يسعى مجلس الادارة للتركيز على القاعدة بضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الصغار لضمان اكتساب الخبرات الفنية والمنافسة على المراكز الاولى في حال رفع الايقاف والمشاركة خارجيا متمنيا عودة الاسكواش الكويتي لتألقه خليجيا وعربيا اقليميا.
وكشف أن مجلس الادارة قرر في اجتماعه الاخير مخاطبة الهيئة العامة للرياضة لتوفير معسكرات خارجية لجميع الفئات من أجل اكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك المباشر مع لاعبين دوليين من الدول الاخرى ما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبين.
وفي سياق متصل لفت الغريب إلى أن لجنة المنتخبات اختارت 36 لاعبا لجميع الفئات السنيه وبدأت مرحلة الاعداد للاعبين بعد انتهاء الفترة الدراسية خلال شهر رمضان الماضي مبينا أن اللاعبين المختارين التزموا بالتدريبات اليومية علي فترتين صباحية ومسائية بقيادة الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية.
كونا

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض