سمو الأمير يدعو الرئيس الصيني لزيارة #الكويت رسميًا

3f8086b2-8a89-4b75-8525-198cec61f0ea

أقيمت اليوم، في قصر الشعب بالعاصمة الصينية بكين مراسم الاستقبال الرسمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة زيارة الدولة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وكان على رأس مستقبلي سموه الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية؛ حيث تفضل سموه بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي لجمهورية الصين الشعبية ثم قام رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بعدها تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين.

هذا وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس فيها سمو الأمير الجانب الكويتي فيما ترأس الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة الجانب الصيني.

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة ورفع مستوى الرفاه للشعبين الصديقين وتعزيز سبل التقدم والتنمية والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية سعيا لترسيخ آفاق التعاون القائم وأن يكون التعاون الصيني الكويتي الاقتصادي بين البلدين الصديقين ذا طابع خاص وامتيازات خاصة.

كما تطرقت المباحثات إلى التشاور والتنسيق حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

هذا وساد المباحثات جو ودي عكس عمق العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين وروح التفاهم والصداقة التي تجمع الكويت والصين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي على كافة الأصعدة وتطويره في مختلف الميادين.

كما وجه سمو امير البلاد دعوة رسمية الى الرئيس الصيني لزيارة الكويت.

كونا

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض