الرئيسية » محــليــات » “التخطيط”: الكويت من أفضل الدول عالميًا في سن تشريعات “ذوي الإعاقة”

“التخطيط”: الكويت من أفضل الدول عالميًا في سن تشريعات “ذوي الإعاقة”

d5bb04f1-c0d8-4046-ab26-37e38324ddeb

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي اليوم الأحد إن دولة الكويت من بين أفضل الدول على مستوى العالم فيما يخص سن التشريعات والقوانين المتعلقة بذوي الإعاقة.

وأكد مهدي في كلمة خلال ورشة عمل البرنامج التدريبي (شركاء التنمية) الذي ينظمه (التخطيط) ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري أن مساعي الجهود الحكومية تصب في أن يصل مستوى تنفيذ هذه القوانين إلى مستويات سنها وتشريعها.

وأضاف أن برامج ذوي الإعاقة وضعت كجزء أصيل من الخطط الانمائية لتمكينهم كأفراد فاعلين ومنتجين لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة توافقت وتناغمت مع الاستراتيجية الدولية القائمة على الدمج.

وشدد مهدي على أن إدماج ذوي الإعاقة شرط أساسي للمشاريع التنموية مبينا أن نجاح المشروعات التنموية لا يمكن أن يكون إلا بالشراكة والفكر العقلاني بعيدا عن العواطف.

ولفت إلى أن الكويت لا تتوانى في دعم القطاعين الخاص والحكومي ومؤسسات المجتمع المدني في هذا السياق.

وأشار إلى الانتهاء من إنجاز عدد من مشاريع خطة التنمية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة منها مركز تقييم اختلافات التعلم بالتعاون مع وزارة التربية وإعداد مشروع دليل تمكين تيسير ذوي الإعاقة ومشروع البوابة الالكترونية لتسهيل معاملات ذوي الاعاقة والانتهاء من الكود الوطني لكيفية التعامل مع الأجهزة الإلكترونية.

شاهد أيضاً

c00d6170-bad9-465f-94ef-a9ff3d9ab733

57 مليون إطار في “إرحية” !

اعلنت للهيئة العامة للصناعة انها اكتشفت وجود كميات أكبر من الرقم المذكور سابقاً وهو 14 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *