الرئيسية » اخبار المراة » أول منشدة شيلات سعودية تعلن استعدادها لإقامة حفلات نسائية

أول منشدة شيلات سعودية تعلن استعدادها لإقامة حفلات نسائية

24906ad8-5dc2-4592-b739-49ead1f2c824

من نجمة تعرض يومياتها على تطبيق سناب شات، وتحظى مشاركاتها بتداول واسع، إلى أول منشدة شيلات سعودية.. هكذا تطور مسار الشابة “روان الشهري” التي أثارت جدلًا واسعًا بعد أن سجلت أول شيلة نسائية بصوتها، تحت عنوان “يا سليل المجد” في إشارة لصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.
لم تعد الشيلات حكرا على الرجال، بعد اقتحام روان الشهري هذا العالم، لتسجل أول فتاة سعودية منشدة، إذ انتشرت أولى شيلاتها عبر مقطع فيديو ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الشهري لـ«عكاظ» إنها أول منشدة سعودية، وذلك بدعم من أهلها وبعض المقربين إليها، إذ قدموا إليها الدعم والتشجيع لتخطو هذه الخطوة، موضحة أن أول شيلة قدمتها هي «سليل المجد»، وتضيف: «ويزيدني فخراً أني قدمت أول شيلة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان». لافتة إلى أنها تحب الغناء والإنشاد، وتفضلهما على غيرهما من الفنون، مؤملة التعامل مع شعراء معروفين، ذوي ثقل مجتمعي لتنشد قصائدهم، بينما استبعدت أن تصدر ألبوما خاصا بها في الوقت الحالي.
واستدركت الشهري: مستعدة لإقامة حفلات نسائية، رغم أني لا أعتبر نفسي موهوبة، لكن تجربة الإنشاد خطوة رائعة نحو النجاح، وينقصني تعلم العزف على آلة موسيقية.
وحظيت الشيلة، التي ألف كلماتها محمد الشهري، بتداول لافت ونسب مشاهدة مرتفعة بعد ساعات قليلة من نشرها، وأثارت جدلًا واسعًا عبر وسم (#أول_منشدة_سعودية) على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تحول إلى عنوان سجال بين المعجبين بتجربة روان الجديدة، وبين معارضي لدخول النساء ساحة الشيلات وإبقائها حكرًا على الرجال.
ولم تقتصر روان على كسر حاجز احتكار الرجال لأداء الشيلات فقط، بل دعت متابعيها إلى انتظار “جديدها الفني”، وأطلقت على نفسها لقب”أول منشدة سعودية”.
وطالما اجتذبت روان الشهري جمهورًا كبيرًا تابعها لمشاهدة يومياتها في النماص، إذ اعتادت نشر تفاصيل حياتها؛ حيث تقيم من مأكل وملبس وأحاديث.
ولأن لفن الشيلة عشاقًا كثر في المملكة، ارتبطت كثيرًا بالمناسبات والأحداث الاجتماعية؛ ولذا اقتصر أدائها بالرجال أداءً وحضورًا، لكن روان بدت متحدية لهذا التقليد الاجتماعي، وهو ما بدا جليًّا من كلمات “سليل المجد” التي أثنت فيها على التطور الذي تشهده السعودية ويقوده ولي العهد.

عكاظ وعاجل

شاهد أيضاً

e33fa8c7-359a-49c0-a823-c3fc1a5794e8

ريجيم شاي التفاح والزنجبيل.. الحل السحري لوزنك الزائد

حلم الكثيرات هو خسارة الوزن الزائد في مدة قصيرة جداً بدون بذل الكثير من الجهود. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *