الرئيسية » محــليــات » الحجرف: سأحيل المعلمين الكويتيين متدني الاداء للعمل الاداري ولاتجديد للوافد الضعيف

الحجرف: سأحيل المعلمين الكويتيين متدني الاداء للعمل الاداري ولاتجديد للوافد الضعيف

 

كويت نيوز: اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف حصر الوزارة أعداد المعلمين الكويتيين متدني الأداء لاتخاذ قرار باحالتهم الى العمل الإداري وعدم التجديد للمعلم الوافد متدني الأداء.
وقال الوزير الحجرف في لقاء موسع اليوم مع مديري ومديرات المداراس في محافظة الاحمدي التعليمية لشرح استراتيجية الوزارة في تطوير التعليم ان مشاريع المدارس في ضاحية علي صباح السالم متوقفة إلى حين ورود تقرير المردود البيئي من معهد الكويت للأبحاث العلمية.
وذكر ان الهدف الاساسي من التواصل مع اهل الميدان هو الاستماع الى وجهات نظرهم في خطوات تنفيذ الاستراتيجية “لكي نكون قادرين على تنفيذ هذا البرنامج بنجاح” لافتا الى تخصيص وزارة التعليم العالي 100 مقعد في البعثات الخارجية لخريجي الثانوية هذا العام الراغبين في التخصص بتدريس (صعوبات التعلم).
وأفاد بأن نسب القبول في جامعة الكويت هذا العام لن يحدث عليها اي تعديل وهي ثابتة كما جاءت في العام الماضي وتظل نسب المفاضلة بين المتقدمين للأعلى نسبة.
وشدد على ان تحقيق رؤية سمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي يتطلب بناء نظام تربوي متميز قادر على تخريج افراد ذوي قدرات تنافسية محلية واقليمية وعالمية مؤكدا ان الفصول الدراسية تحوي كنوزا من المواهب والابداعات يجب على الادارات المدرسية رعايتها ودعمها وابرازها.
وذكر ان لدى وزارة التربية توجها لرفع الميزانية المالية للمداراس خلال العام الدراسي المقبل حتى تستطيع القيام بمسؤولياتها وانشطتها وبرامجها دون قصور ولتكون مركز اشعاع مجتمعي.
وقال ان الهيكل الجديد للمدارس الذي سيطبق العام المقبل سيساهم في تفرغ المعلم لعمله الاساسي وهو التعليم ويرفع عن كاهله الاعباء الادارية حيث يتضمن الهيكل الجديد قطاعا اداريا يتولى هذه المسؤولية.
واكد ان الوزارة لن تتهاون في عملية الغش خلال الامتحانات “لان من يغش في الامتحان يغش الكويت ومستقبلها” مضيفا ان الوزارة ستعمل على ضبط عملية الرقابة خلال الاختبارات “وسنحاسب اللجان المتهاونة.
وردا على سؤال اوضح ان تطبيق المناهج بسرعة “خطيئة كبرى نتجنب الوقوع بها لذلك اعددنا خطة لتغيير وتطوير المناهج من خلال لجان جميعها من الكوادر الكويتية وعلى مراحل مشيدا بجهود جميع القائمين على تطوير المناهج.
ولفت الى ان الجميع مجمع على سوء تجربة مشروع الملف الانجازي للطالب مؤكدا ان هناك فريقا يعمل على تصحيح كل ما شاب الملف من قصور وسينتهي من هذا الموضوع قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *