الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تدعو إلى وقف الأعمال الإسرائيلية الإجرامية

الكويت تدعو إلى وقف الأعمال الإسرائيلية الإجرامية

الكويت: الكويت نيوز: دعت الكويت المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسؤولياته ووضع حد للأعمال الإسرائيلية الاجرامية ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوفير الحماية اللازمة له وإيجاد حل للصراع العربي ـ الإسرائيلي الذي يعد «أخطر تهديد للأمن والسلم» في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة ألقاها أمس الأول فهد نواف الفضلي سكرتير ثالث في الوفد المشارك في أعمال لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار التابعة للجمعية العامة في دورتها الـ 67 خلال مناقشتها بند «تقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وقال الفضلي ان تقرير اللجنة يؤكد ان القيود القاسية التي تفرضها إسرائيل على حركة الفلسطينيين داخل وخارج قطاع غزة ساهمت كثيرا في تدهور الأوضاع الصحية والتعليمية وتردي مستوى المعيشة.

واضاف ان الفلسطينيين يواجهون صعوبات عندما يطلبون عبور الحدود التماسا للعلاج الطبي في الضفة الغربية والقدس الشرقية نظرا للممارسات الإسرائيلية التعسفية التي تتعارض مع القانون الإنساني الدولي ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي زادت من معاناة المدنيين الذين اصبحوا يعيشون في ظروف إنسانية واقتصادية واجتماعية صعبة.

وأشار الى ان حملة الاستيطان التوسعية في الاراضي الفلسطينية تمثل عقبة في طريق السلام نظرا لتمادي إسرائيل في تعنتها ومماطلتها ومكابرتها تجاه قرارات الشرعية والقانون الدولي إضافة الى خرقها للقرارات الدولية ذات الصلة الأمر الذي يشكل تحديا إسرائيليا جديدا وسافرا للمجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

1280x960

المنفوحي يعتمد إجراءات تمديد العقود والأوامر التغييرية

اعتمد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي التعميم الإداري بشأن إجراءات التمديد والأوامر التغييرية على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *