“الصحة”: ارتفاع حالات التسمم إلى 161 شخصًا

289eb2e4-ec10-4451-a91b-b4c70590d9ad

أعلنت وزارة الصحة عن اصابة 149 شخصا بتسمم غذائي في احد المطاعم، وتم التعامل مع جميع الحالات المصابة بهذا التسمم.
كما قامت وزارة الصحة بتفعيل خطة الطوارئ لمواجهة مثل هذه الحالات ورفع درجة الاستعداد حيث استقبل مستشفى مبارك 132 حالة واستقبل مستشفى الاميري 17 حالة.
هذا وقد صرحت مدير مستشفى مبارك الدكتورة / نادية جمعة، «أنه و بناءً على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات فقد تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت أمس».
وقالت أن «مستشفى مبارك استقبل في تمام الساعة 1:35 ظهراً يوم امس الجمعة حتي العاشرة مساءً 13 حالة تسمم، ومن الساعة العاشرة حتى صباح اليوم 84 حالة وقد بلغ العدد الاجمالي للمصابين الكبار 108، و تم ادخال 3 حالات إلى المستشفى حالتهم مستقرة ولله الحمد تحتاج فقط للملاحظة والمتابعة ولا توجد حالات حرجة».
كما استقبل حوادث الأطفال 24 طفل تم إدخال 12، منهم الى المستشفى ولا تزال 12 حالة تحت الملاحظة حالتهم مستقرة ولاتوجد اي حالات حرجة، وأثنت جمعة على جهود كل من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية لما بذلوه وقدموه من جهود فعالة تجاه المصابيين بحالات التسمم.

إلى ذلك أفادت تقارير إعلامية اخرى بارتفاع عدد الحالات إلى 161 إصابة بتسمم غدائي جراء تناولها وجبات من مطعم شهير بمنطقة حولي ، موزعة على 132 حالة بمستشفى مبارك، و 17 بمستشفى الاميري و 12 بمستشفى الفروانية، وتم تفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات ورفع درجة الاستعداد لمواجهة مثل تلك الحالات.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض