الرئيسية » الاقتصاد » “زين” تحقق 52 مليون دينار أرباحا في الربع الاول

“زين” تحقق 52 مليون دينار أرباحا في الربع الاول

 

كويت نيوز: أعلنت مجموعة (زين) عن تحقيقها أرباحا صافية بلغت 52 مليون دينار كويتي بربحية للسهم بلغت 13 فلسا في الربع الاول من العام الحالي ومحققة ارتفاعا في الارباح بنسبة 3 في المئة مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة (زين) أسعد البنوان في تصريح صحافي اليوم ان المؤشرات المالية الرئيسية واجهت ضغطا خلال فترة الربع الاول من 2013 ولم تعكس حجم مستويات النمو الحقيقية للعمليات التشغيلية “بسبب التقلب الحاد في سعر صرف العملات والذي كلف المجموعة ما يقارب 179 مليون دولار خلال هذه الفترة على حجم الايرادات المجمعة”.

وأضاف البنوان ان حجم الايرادات المجمعة بلغت 299 مليون دينار في الربع الاول من 2013 مقارنة بإيرادات بلغت 326 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي بينما بلغت الارباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات حوالي 127 مليون دينار مقارنة ب 151 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر ان الربع الاول من العام الحالي شهد زيادة “ملموسة” في حجم قاعدة عملاء المجموعة لتصل الى نحو 44 مليون عميل وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 10 في المئة مقارنة مع 40 مليون عميل في الفترة المماثلة من العام الماضي.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في المجموعة سكوت جيجنهايمر ان الربع الاول من العام الحالي شهد نجاح المجموعة بتعزيز حصصها السوقية وموقعها كمشغل رائد للاتصالات على المستوى الاقليمي “ما عكسه حجم النمو المؤثر في عدد العملاء بزيادة 10 في المئة”.

وأضاف جيجنهايمر ان المجموعة “مازالت تحتفظ بالمركز الأول في الحصص السوقية في ست دول من عملياتها المنتشرة في ثماني دول ففي السوق الرئيسية لعملياتها استطاعت المجموعة ان ترفع قاعدة عملائها في الكويت الى نحو 353ر2 مليون عميل بنسبة زيادة بلغت 9 في المئة”.

وذكر ان عمليات المجموعة في السودان شهدت نموا كبيرا (بالعملة المحلية) خلال الربع الاول من العام الحالي اذ حققت ارتفاعا في حجم إيراداتها بنسبة 25 في المئة وارتفاعا في الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات بنسبة 14 في المئة كما ارتفعت الارباح الصافية بنسبة 58 في المئة وبلغت قاعدة العملاء ما يناهز 5ر12 مليون عميل.

أما فيما يخص عمليات المجموعة في السعودية أفاد بأن الأداء التشغيلي لشركة (زين) السعودية عن هذه الفترة شكل بداية جيدة في العام 2013 نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة “حيث رفعت الشركة من حجم ايراداتها بنسبة 17 في المئة في حين ارتفعت قاعدة عملائها الى نحو 6ر8 مليون عميل بنسبة ارتفاع بلغت 32 في المئة”.

واشار الى أن عمليات (زين) في البحرين شهدت مستويات نمو قياسية خلال الربع الاول من العام الحالي حيث شهدت قاعدة العملاء زيادة بلغت 30 في المئة لتصل الى 686 ألف عميل.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *