الرئيسية » أهم الأخبار » انفجار يستهدف موكبا شيعيا بباكستان والحصيلة 7 قتلى

انفجار يستهدف موكبا شيعيا بباكستان والحصيلة 7 قتلى

 

أسفر انفجار قنبلة موضوعة على جانب الطريق لدى مرور موكب شيعي، اليوم السبت، عن سقوط 7 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في شمال غرب باكستان، كما أعلنت السلطات الطبية.

وقد وقع الاعتداء في منطقة ديرة إسماعيل خان بإقليم خيبر باختونخوا القريب من منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية، التي تعتبر معقلاً لحركة طالبان والمجموعات المرتبطة بالقاعدة.

وفي هذا السياق، أعلن عزيز بالوش، الطبيب في أحد مستشفيات المنطقة، أن الانفجار أسفر عن 7 قتلى منهم 4 أطفال و30 جريحاً.

وكان اعتداءان استهدفا الأقلية الشيعية وتبنتهما حركة طالبان الباكستانية، أسفرا عن 25 قتيلاً في كراتشي (جنوب)، وروالبندي المدينة التوأم للعاصمة إسلام أباد هذا الأسبوع.

وتستهدف حركة طالبان الباكستانية التي تأسست في 2007، باستمرار قوات الأمن الباكستانية والأقلية الشيعية التي تمثل أقل من 20% من الشعب في هذا البلد المسلم الذي يبلغ عدد سكانه 180 مليون نسمة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن اعتداء السبت في ديرة إسماعيل خان.

وحرصاً منها على منع الاعتداءات بالقنابل خلال الاحتفالات بشهر محرم، علقت السلطات الباكستانية منذ الجمعة خدمات الهاتف المحمول في كبرى مدن البلاد. وتتيح الهواتف المحمولة تفجير القنابل عن بعد. وكانت السلطات تتخوف في الواقع من اعتداءات جديدة على الأقلية الشيعية في ذكرى عاشوراء.

شاهد أيضاً

547451_e

كازاخستان تستفسر عن طلابها الموقوفين لدى السلطات المصرية

أكدت وزارة خارجية كازاخستان أن السفارة الكازاخستانية في القاهرة تستمر في مطالبة السلطات المصرية بتقديم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *