وزير المالية: الكويت حريصة على الدعم المستمر للدول النامية

588623_e

أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف حرص الكويت على المشاركة في المؤتمرات الدولية وتعزيز حضورها ومكانتها فيها الى جانب دورها “الهام والراسخ” في المنظمات الدولية ودعمها المستمر للدول النامية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الحجرف أمام الاجتماع ال39 للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) الذي اختتم أعماله في فيينا امس الخميس بعد انتخابه السعودي الدكتور عبدالحميد الخليفة مديرا عاما جديدا له خلفا لسليمان الحربش الذي انتهت فترة عمله.

وقال الحجرف إن دولة الكويت تعتبر ثالث أكبر مساهم في صندوق (أوفيد) وهو مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية أنشأتها الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في عام 1976.

وأشار الى هدف الصندوق المتمثل في تعزيز التعاون المالي بين البلدان الأعضاء في (أوبك) وسائر البلدان النامية من خلال تقديم الدعم المالي لها في سعيها نحو التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف ان المهمة المركزية للصندوق تتمثل في تعزيز الشراكة بين بلدان الجنوب والبلدان النامية في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على الفقر.

واشار الى أن مساهمة دولة الكويت في رأسمال (أوفيد) تشكل حاليا نسبة 21ر12 من رأسمال المدفوع “ما يحافظ على الوزن النسبي لصوت الكويت في (أوفيد) مقارنة بباقي الدول الأعضاء”.

وشدد الوزير على دعم دولة الكويت للصندوق وبما يعزز دوره في خدمة التنمية في جميع دول العالم وفق أهداف الصندوق ومعايير عمله معربا عن شكره للجهود التي بذلها الحربش خلال فترة رئاسته للصندوق التي زادت على 15 عاما كما وجه التهنئة للخليفة بمناسبة توليه منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

كما انتهز الحجرف فرصة مشاركته في الاجتماع ال39 للمجلس الوزاري للصندوق حيث التقى بنظيره وزير المالية السعودي محمد الجدعان ووزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي عبيد الطاير ووزير المالية الجزائري عبدالرحمن راوية.

كما التقى الوزير بالكفاءات الكويتية العاملة في (أوفيد) واطلع على تجربتهم في العمل بالصندوق وعن تقييمهم لها وحثهم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الموجودة في الصندوق بما يسهم في تطوير المؤسسات الحكومية في دولة الكويت ورفع كفاءتها.

وقال الوزير الحجرف إن “الكويت تفخر بالشباب الكويتي وثقتنا فيهم كبيرة” مضيفا أن “ما يتمتعون به من كفاءة ومهنية تؤهلهم لتولي مناصب قيادية في المنظمات الدولية” ومؤكدا ان “هذا التواجد يعكس مساهمة الشباب الكويتي في إبراز وجه الكويت المشرق”.

وحضر اللقاء كل من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ورئيس مجلس محافظي صندوق (أوفيد) عبدالوهاب البدر والمدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي بالصندوق الكويتي ونائب محافظ الكويت لدى صندوق (أوفيد) وليد البحر وسفير دولة الكويت لدى النمسا صادق معرفي.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض