الكويت ولبنان.. تعاون على صعيد الرقابة المحاسبية

c1bae784-6781-49f3-81e8-0a8615f6f42e

أعلن ديوان المحاسبة اليوم الأربعاء استضافته رئيس ديوان المحاسبة بالجمهورية اللبنانية أحمد حمدان والوفد المرافق له خلال الفترة من 25 – 28 يونيو الحالي.
وأوضح «المحاسبة» في بيان صحفي أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الرقابي وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهازين.
ونقل البيان عن مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية الدكتور سعود الزمانان قوله إن الزيارة تستهدف بحث سبل التعاون بين الجهازين من خلال العضوية في لجنة المخطط الاستراتيجي وتفعيل عمل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة «ارابوساي».
وبين الزمانان أن الزيارة تهدف الى التنسيق بين الجهازين بما يحقق الأهداف وتعزيز المصالح المشتركة بينهما للقيام بالمهام الرقابية على أكمل وجه.
وأضاف أن الزيارة تعتبر امتدادا للتعاون القائم بين الأجهزة الرقابية العليا بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتأتي في إطار تعزيز نشر الثقافة المهنية بين الأجهزة الأعضاء ولتنسيق المواقف في المنظمات المهنية الإقليمية والدولية.
وأفاد بأن الزيارة ستتضمن بعض العروض التقديمية للمشاريع التطويرية لديوان المحاسبة مثل مشروع الموسوعة الرقابية بالإضافة إلى عرض تقديمي عن نظام إدارة العلميات الرقابية AMS الذي يعزز العمل الرقابي ويقوم بتوثيقه ابتداء من عملية التخطيط والعمل الميداني وانتهاء بالتقارير الرقابية ذات الجودة المهنية.
وذكر أنه سيتم خلال الزيارة أيضا عرض تجربة ديوان المحاسبة الكويتي حول مدى جاهزية الأجهزة الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كونا

شاهد أيضاً

البلدية: إغلاق 4 محلات في الأحمدي

أعلنت إدارة العلاقات العامة عن تنفيذ الفريق الميداني لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض