القهوة تزيد نسبة الإنسولين في الدم

a36e0320-e5d4-46f5-879c-d2b3b5e24c8d

طور فريق من العلماء في سويسرا، جهازًا تتم زراعته تحت الجلد يمكنه استشعار المواد التي تحتوي على مادة الكافيين في الدم، فيعمل على إفراز احتياجات الجسم من الإنسولين.
وطبقًا لما ورد في تقرير نشره موقع “الغارديان” اليوم، فإنه لزيادة نسبة الإنسولين يمكن للمريض احتساء جرعة أكبر من الكافيين أو نوع أقوى من القهوة مثل “الإسبريسو”.

وفقًا لما قاله الباحثون، فإن مستقبل علاج مرض السكر لن يكون عن طريق الحقن في ذراع المريض بعد تناول وجبة الطعام؛ فالقهوة يمكن أن تستخدم بديلًا عن “قلم الإنسولين” بعد الآن، ويكفي لبعض الحالات احتساء فنجان من “الإسبريسو”.

أظهرت الاختبارات على الفئران المصابة بداء السكر أن هذا الجهاز الذي تتم زراعته تحت الجلد يمكن أن يتفاعل مع مادة الكافيين في القهوة أو الشاي أو مشروبات الطاقة لإنتاج كميات من الإنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

وقال “مارتن فوسينغر” الذي قاد فريق البحث في المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ: “يمكن أن يندمج هذا الجهاز مع دورة الحياة الطبيعية، تناول فنجان من الشاي أو القهوة في الصباح، وآخر بعد الغداء، وآخر في العشاء، طبقًا لكمية الدواء التي يحتاجها المريض”.

وأضاف أنه في حال أثبتت التجربة نجاحها فإن الجهاز ستتم زراعته من مدة تتراوح بين ستة أشهر وعام، حتى يتم استبداله.

ومن الممكن أن يستغرق الأمر عشر سنوات قبل إجراء الاختبارات والمحاولات اللازمة لإثبات أن هذا النهج آمن وفعال؛ ولكن إذا نجحت التجربة، يمكن أن تحل محل الحقن العادية التي يحتاجها الكثير من مرضى السكر.

يتكون الجهاز من آلاف الكبسولات التي تحتوي على المئات من الخلايا المصممة والتي تعرف باسم “GLP-1″، والتي تستشعر الكافيين في مجرى الدم.

هناك أكثر من 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابون بمرض السكر من النوع 2 والسيطرة على مستويات السكر في الدم هو جزء حاسم في علاجهم، ويمكن أن يكون هذا الجهاز غير مفيد لجميع الحالات؛ ولكنه قادر على تحسين الحياة اليومية للكثيرين.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض