الرئيسية » محــليــات » وزير التجارة: لدينا الإمكانيات لكي نصبح مركزًا ماليًا وتجاريًا في المنطقة

وزير التجارة: لدينا الإمكانيات لكي نصبح مركزًا ماليًا وتجاريًا في المنطقة

d1886214-6f71-4041-848d-1b572fbfb405

أكد وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان ان دولة الكویت لدیھا من الإمكانیات والقدرات ما یؤھلھا لتصبح مركزا مالیا وتجاریا في المنطقة وذلك لتحقیق الرغبة الأمیریة السامیة في ھذا الشأن.
وقال الروضان في تصریح للصحفیین على ھامش استقبالھ المھنئین بعید الفطر في مكتبھ الیوم الثلاثاء ان تحقیق ھذه الرغبة یتطلب السعي والعمل الدؤوب من الجمیع والتكاتف وتغییر بعض القوانین وتعدیل بعض الأنظمة.

وحول مستجدات القطاع الصناعي افاد انھ یعد محورا وركیزة أساسیة للتنمیة لافتا الى ان التوجھ الحالي للوزارة یقضي بمنح القسائم الصناعیة للمستحقین وسحبھا من المخالفین وغیر الملتزمین.
وأوضح ان الوزارة تسیر وفق خطة مدروسة بعنایة لدعم ھذا القطاع لافتا الى ان مؤشر تحسین بیئة الأعمال تقدم 6 مراكز بعد سنوات من العمل والجد كما قفز النشاط التجاري في البلاد إلى المركز ال24 لأول مرة.
وأضاف ” نعمل على تحسین مركز الكویت في مؤشر تحسین بیئھ الأعمال عبر مختلف الوسائل والأسالیب الجدیدة والحدیثة والتدریب والتأھیل واضعین تطویر كفاءتنا الوطنیة أولویة لنا لقیادة مستقبل وطننا والنھوض بھ”.
وذكر ان الوزارة تعمل بكل طاقاتھا لتحویل البلاد إلى مركز مالي وتجاري مشیرا الى ان جمیع العاملین یعملون منذ 18 شھرا یصلون اللیل بالنھار لتحقیق ھذا الھدف.
وقال ان الالتقاء بقیادات الوزارة في مثل ھذه المناسبات فرصة لمناقشة المواضیع المطروحة بروح من التعاون سعیا لایجاد حلول لھا وكذلك ھي فرصة للتھنئة بعید الفطر السعید.
وجدد الروضان التھنئة للقیادة السیاسیة متمثلة في حضرة صاحب السمو أمیر البلاد وسمو ولي العھد وسمو رئیس مجلس الوزراء وأبناء الشعب الكویتي كافة بعید الفطر السعید.
كونا

شاهد أيضاً

c164ff3e-07c0-4037-bacb-bb4cc2081f7b

“الكهرباء”: تثبت المهندس الجويان مديرا لادارة تخطيط البرامج والمتابعة

أصدر وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري قرارا اداريا رقم 598 | 2018 بتثبت المهندس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *