وكيل الداخلية: المؤسسات الإصلاحیة تستھدف حمایة النزلاء وإصلاحھم

9d9800f5-333e-4d1e-b975-eceeb35126fa

أكد وكیل وزارة الداخلیة الكویتیة بالتكلیف الفریق عصام النھام حرص المؤسسة الأمنیة على القیام بمسؤولیاتھا الرامیة لتحقیق الاستقرار في البلاد.
جاء ذلك في بیان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب(الداخلیة) الیوم الاثنین على ھامش الجولة التفقدیة التي قام بھا النھام لقطاع المؤسسات الإصلاحیة وتنفیذ الأحكام وقطاع شؤون الأمن الجنائي ومخفر شرطة السالمیة في ثالث أیام عید الفطر.

ووفقا للبیان فإن الجولة التي جاءت تنفیذا لتوجیھات نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة الشیخ خالد الجراح الصباح عكست حرص المؤسسة الأمنیة على ترسیخ معاني الأسرة الواحدة والتواصل والمشاركة بین القیادات والضباط وضباط الصف والأفراد والمدنیین.
وبدأ الفریق النھام جولتھ من قطاع المؤسسات الإصلاحیة وتنفیذ الأحكام حیث كان في استقباله الوكیل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحیة وتنفیذ الاحكام اللواء عبدالله المھنا والمدیر العام للادارة العامة لتنفیذ الأحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي والمدیر العام للادارة العامة للمؤسسات الإصلاحیة العمید عادل الإبراھیم.
واستمع الفریق النھام إلى شرح قدمھ اللواء المھنا حول الاستراتیجیات المعتمدة لدى المؤسسات الإصلاحیة والتي تستھدف الحفاظ على سلامة النزلاء وتأھیلھم للعودة إلى المجتمع كأفراد صالحین عبر تطبیق أحدث وأنجح البرامج التأھیلیة عالمیا والرامیة للوصول وتلبیة الاحتیاجات الإنسانیة للنزلاء.
ونقل البیان عن النھام قولھ إن “الرؤیة الإنسانیة لدى القیادة السیاسیة والقیادة الأمنیة ترتكز إلى العدید من المبادرات العلمیة والحرفیة ومبادئ حقوق الإنسان الموجھة لنزلاء المؤسسات الإصلاحیة لتحقق لھم المكانة العلمیة والحرفیة التي تؤھلھم للعودة إلى المجتمع كأعضاء نافعین”.
وأشار إلى أن الدور الرقابي الذي تقوم به المؤسسات الإصلاحیة یستھدف حمایة النزلاء وإصلاحھم معربا عن شكره للقائمین على القطاع لما شھده من التزام كامل بالقواعد الإنسانیة في التعامل مع النزلاء.

وتوجه النھام بعدھا إلى قطاع شؤون الأمن الجنائي حیث كان في استقبالھ عدد من القیادات الأمنیة على رأسھم الوكیل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الدیین ونقل إلیھم تحیات وتھاني الشیخ الجراح بمناسبة عید الفطر السعید.
واستمع إلى شرح حول مجریات العمل في (الأمن الجنائي) ومھامھ وواجباتھ والجھود المبذولة من قبل رجال الأمن في متابعة القضایا الأمنیة في حین اطلع على عرض مرئي حول إنجازات القطاع كما تسلم نسخة من برنامج تحسین الأداء وفرص العمل في قطاع الأمن الجنائي (2018-2023).

وشدد النھام بحسب البیان على أھمیة التصدي لكل جرائم المخدرات عن طریق وضع البرامج الوقائیة والتوعویة ذات الآلیة الحدیثة والمتطورة لمنع وقوعھا.
وفي ختام الجولة توجھ إلى مخفر شرطة السالمیة حیث كان في استقبالھ الوكیل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراھیم الطراح والقیادات الأمنیة المعنیة ودعاھم وجمیع المسؤولین والعاملین في المخافر بجمیع مناطق البلاد إلى مزید من العمل لتوفیر عامل الأمن والأمان لسكان مناطقھم.
ورافق الفریق النھام في جولتھ وكیل وزارة الداخلیة المساعد لشؤون العملیات اللواء جمال الصایغ والمدیر العام للادارة العامة لمكتب وكیل وزارة الداخلیة اللواء وائل الرومي.
كونا

شاهد أيضاً

25 طالباً وطالبة يمثلون الكويت بمسابقة «فيكس» الدولية للروبوتات بمدينة دالاس

وصل وفد الكويت الوطني بالمرحلة الثانوية إلى مدينة دالاس في ولاية تكساس الأميركية أمس الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض