معارض تركي يترشح للانتخابات الرئاسية امام #أردوغان من السجن

47d97e7d-7705-4172-9621-1a375d3c53f2

سجل مرشح الرئاسة التركية المعارض صلاح الدين دميرطاش، فصلا جديدا من فصول التنديد بسياسة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، حيث قام دميرطاش ببث دعاية انتخابية من داخل محبسه على شاشات التليفزيون لأول مرة منذ أكثر من عام ونصف العام.
ونشرت قناة “تي آر تي” التركية الرسمية التابعة للنظام، أمس، كلمة مصورة لمرشح حزب “الشعوب الديمقراطى” صلاح الدين دميرطاش، إلى ناخبيه من داخل السجن.
وسبق أن سمحت اللجنة العليا للانتخابات التركية لدميرطاش، الترشح للانتخابات الرئاسية، رغم أنه موقوف على ذمة التحقيق فى تهم من بينها “الترويج لمنظمة حزب العمال الكردستانى المناوئة للنظام التركى وتحريض الشعب على الكراهية، والانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة، ومحاولة زعزعة وحدة الدولة.
وكان دميرطاش، قد طالب فى وقت سابق من وزارة العدل التركية، أن يوجه دعايته الانتخابية للناخبين من سجنه، وأرسل طلبا إلى اللجنة العليا للانتخابات، وقررت الأخيرة تسجيل كلمته من السجن الموقوف فيه.
وستجري الانتخابات الرئاسية داخل تركيا، فى 24 يونيو الجارى، ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب الجمهورى المعارض محرم إنجه، ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب فى الانتخابات البرلمانية.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: أصغر إجراء ضد إيران سيقابل برد مؤلم

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي مع أمير قطر، إن “عملية الوعد الصادق” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض