مخاوف أمنية من تخزين الرسائل على”آي كلاود”

893944e5-16f4-4dd3-baf2-f9827c9eccbd

أوردت مجلة “ماك آند آي” أن وظيفة الرسائل الجديدة من أبل في خدمة الحوسبة السحابية “آي كلاود” تعمل على توفير مساحة الذاكرة وسهولة مزامنة البيانات بين أجهزة “آي أو إس” المختلفة.
وأوضحت أن هذه الوظيفة الجديدة، التي تم طرحها مع الإصدار “آي أو إس 11.4″، تقوم بتخزين رسائل iMessages والرسائل النصية القصيرة SMS بشكل مشفر في خدمة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أبل، إلا أنه يتم أيضا تخزين مفتاح فك تشفير الرسائل في النسخ الاحتياطي بخدمة “آي كلاود” للجهاز المستخدم، طالما أن وظيفة النسخ الاحتياطي في الشبكة فعالة.
وتنصح المجلة الألمانية بتعطيل وظيفة النسخ الاحتياطي للهاتف عن طريق خدمة الحوسبة السحابية “آي كلاود”، وأن يتم تخزين البيانات مستقبلا على الحاسوب بواسطة الكابل عن طرق استعمال برنامج آي تيونز أو iMazing.
ولا يمثل قيام شركة أبل بتخزين مفتاح التشفير في النسخ الاحتياطي بخدمة “آي كلاود” أية مشكلة أمان في المقام الأول؛ حيث إنها تهدف من خلال ذلك إلى ضمان استعادة الرسائل في حال فقدان الهاتف الذكي أو سرقته، ومع ذلك قد تطلب السلطات من شركة أبل الوصول إلى النسخ الاحتياطي، وبالتالي يصبح مفتاح تشفير الرسائل في حوزتهم.
وإذا قام المستخدم بإجراء عملية النسخ الاحتياطي بشكل محلي على الحاسوب، فإن مفتاح التشفير يظل مخزنا على الحاسوب، ولا يمكن للغرباء الوصول إليه، إلا بعد اختراق الحاسوب والوصول إلى البيانات الحساسة.

الوكالة الألمانية

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يهدد العملاق الأميركي «آبل» بخسارة 3 تريليونات دولار!

على مدى عقدين من الزمن، لم تجسد أي شركة وعد سوق الأوراق المالية بشكل أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض