ريال مدريد يضغط على برشلونة وفالنسيا ينفرد بالمركز الخامس

 

شدد ريال مدريد الخناق على برشلونة المتصدر بفوزه الصعب على ضيفه بلد الوليد 4-3، فيما انفرد فالنسيا بالمركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، قلص ريال مدريد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين برشلونة الذي يلتقي بيتيس اشبيليةالاحد.

وعانى ريال مدريد الامرين امام ضيوفه وتحديدا خط الدفاع الذي غاب عنه القائد سيرجيو راموس والفارو اربيلوا والفرنسي رافايل فاران حيث اعتمد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ناتشو والبرتغاليين كوينتراو وبيبي وكارفاليو فدفعوا ثمن عدم اللعب دائما ودخلت مرماهم 3 اهداف.

وفاجأ الضيوف النادي الملكي بهدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثامنة عبر اوسكار غونزاليس الذي استغل سوء تفاهم بين الارجنتيني انخل دي ماريا وكارفاليو فافتتح التسجيل.

وادرك ريال مدريد التعادل عندما سدد دي ماريا كرة قوية حولها المدافع مارك فاليينتي بالخطأ داخل مرمى فريقه.

ومنح البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم للنادي الملكي للمرة الاولى في الدقيقة 32 بضربة رأسية اثر تمريرة من دي ماريا، بيد ان فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث ادرك خافيير غيرا رودريغيز التعادل.

ومنح البرازيلي كاكا التقدم مجددا لريال مدريد مطلع الشوط الثاني من تسديدة بيسراه (48)، واضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 69 رافعا رصيده الى 33 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، قبل ان يقلص لويس ساستر الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها على يسار الحارس دييغو لوبيز (87).

وفي الثانية، سجل روبرتو سولدادو (39)، رافعا رصيده الى 19 هدفا على لائحة الهدافين، والبرتغالي تينو كوستا (44) والارجنتيني ايفر بانيغا (60) والبرازيلي جوناس اوليفيرا (90+4 من ركلة جزاء) الاهداف.

ولعب اوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 اثر طرد اليخاندرو اريباس، قبل ان يطرد لاعبه دافيد تيمور في الدقيقة 75 لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع فالنسيا رصيده الى 56 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق ملقة الذي خسر امام مضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله النيجيري اوديون ايغالو في الدقيقة 28.

وتراجع ملقة الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة، فيما انعش غرناطة اماله بالبقاء حيث ارتقى الى المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين امام اوساسونا الذي تراجع الى المركز السادس عشر.

وتعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيكو مدريد سلبا، فرفع الاول رصيده الى 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن سلتا فيغو الذي هبط الى الدرجة الثانية، وبات رصيد اتلتيكو مدريد 69 نقطة في المركز الثالث خلف برشلونة وريال مدريد.

وتستكمل المرحلة الاحد، فيلعب ريال مايوركا مع ليفانتي، وريال سرقسطة مع رايو فايكانو، واشبيلية مع اسبانيول، وبرشلونة مع بيتيس اشبيلية، على ان تختتم غدا الاثنين بلقاء خيتافي مع ريال سوسييداد.

شاهد أيضاً

العربي بطلاً لكأس اتحاد كرة القدم لـ «الصالات»

حقق النادي العربي اليوم الثلاثاء كأس (الصالات المغلقة) لكرة قدم الصالات بعد فوزه بالمباراة النهائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض