عيسى الكندري يسأل 11 وزيراً عن خسائر المال العام نتيجة للقضايا المرفوعة من وضد الوزارات

839467-1

وجه نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري سؤالا إلى 11 وزيرا بشأن المبالغ التي تكبدها المال العام نتيجة خسارة الوزارات والجهات التابعة لها للقضايا المرفوعة من وضد الوزارات.

وأكد الكندري في سؤاله إن «خسارة القضايا المرفوعة ضد الوزارات والجهات الحكومية التابعة لها، تكبد خزانة الدولة خسائر فادحة، وهي تعد وجها من أوجه هدر المال العام، لاسيما في ظل ما يترتب على تلك الأحكام من مصاريف وتعويضات».

وقال الكندري «إن تنامي حجم القضايا المرفوعة ضد الجهات الحكومية وارتفاع أعداد القضايا الصادرة ضدها ينال من سمعة تلك الجهات، مشيرا إلى أن ذلك يمثل خللا في الأداء المؤسسي وخطرا على ميزانية الدولة».

وتساءل «كم عدد القضايا التي خسرتها الوزارات والجهات التابعة لها خلال العشر سنوات الماضية، وكم عدد القضايا التي كسبتها خلال الفترة نفسها؟ وما إجمالي القضايا المرفوعة من أو ضد الوزارة والجهات التابعة لها؟

وطالب الكندري بإفادته عن «اجمالي الغرامات والتعويضات المالية التي ترتبت على خسارة القضايا وصدور أحكام ضد الوزارات والجهات التابعة، خلال السنوات العشر الأخيرة».

وأضاف متسائلا «هل قامت الوزارة بدراسة أسباب خسارة تلك القضايا، وهل اتخذت خطوات جادة لمعالجة هذه الأسباب ووقف نزيف المال العام، ومن المسؤول عن خسارة هذه القضايا؟ وما الإجراءات التي اتخذت حيال ذلك؟».

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض